إعلان

بالفيديو.. دينا: ''الراقصة'' برنامج راقي .. والرقص الشرقي أصله فرعوني

03:00 م الأحد 31 أغسطس 2014

الفنانة دينا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تبدأ قناة القاهرة والناس غدا الاثنين في تمام الساعة العاشرة مساءً عرض أولى حلقات برنامج ''الراقصة''، والذي يعد أول وأضخم برنامج للرقص الشرقي في مصر والوطن العربي.

وكانت فكرة البرنامج قد لاقت منذ طرحها انتقادات عدد كبير من الجمهور، وحول هذه الانتقادات قالت الفنانة دينا ''من يعترض على وجود برنامج الراقصة سيكون هو أول من يشاهده، وسيحرصون على الجلوس أمام شاشة التليفزيون في موعد عرض البرنامج من كل أسبوع''، مشيرة إلى أن ثقافة المجتمع المصري تدل على ذلك فهو ينتقد ويرفض ولكن في النهاية نجده يفعل ما ينتقده، حسب قولها.

وتابعت دينا خلال استضافتها في برنامج ''القاهرة 360'' مع الإعلامي أسامة كمال: ''احنا بجد هنقدم برنامج راقي وبتقنية عالية، سيحب الجمهور مشاهدته''، لافتة إلى أن البرنامج سيُعرف الجمهور بتاريخ الرقص الشرقي.

وأكدت دينا أن الرقص الشرقي بدايته فرعوني وليس تركي، مشددة على أن الرقص فن مصري أصيل، وأشارت إلى قيام فرنسا بتأليف كتاب عن حياتها وكان عنوانه ''The last Egyptian dancer- أخر راقصة مصرية''، مشددة على أهمية وجود برنامج يكتشف المواهب الحقيقية في الرقص الشرقي كما يحدث في الغناء.

وأكدت الفنانة فريال يوسف على أن الفن الشرقي موروث ثقافي وفني في الشعوب العربية، وحول تغير نظرة المجتمع للراقصة الشرقية قالت فريال ''اعتقد أن الجمهور زمان كان أكثر تقديرا لقيمة الفن بشكل عام من الآن''، ولفتت إلى أن الهدف من البرنامج هو تصحيح مسار الأفكار المغلوطة عن الرقص الشرقي.

يُذكر أن برنامج الراقصة تشارك به 27 راقصة من مختلف دول العالم، يتنافسن على الحصول على لقب أفضل راقصة فى الرقص الشرقي في العالم، وتتكون لجنة تحكيم البرنامج من الراقصة دينا، السيناريست تامر حبيب، والفنانة فريال يوسف.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان