إعلان

خالد الصاوي: ثلاث شخصيات بداخل شخصيتي في ''الفيل الأزرق''

10:19 م الأحد 25 مايو 2014

الفنان خالد الصاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

قال الفنان خالد الصاوي، أنه يتمنى التوفيق لفيلمه الجديد الذي يشاركه فيه ببطولته كريم عبد العزيز ''الفيل الأزرق''، كاشفا أن الشخصية التي يمثلها تقع في خانة الطب النفسي.

وأضاف الصاوي، في حواره ببرنامج ''إنت حر'' الذي يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، والمذاع على فضائية ''سي بي سي تو''، أن الفيلم ليست متطابقة للرواية، ولكني لن أحرق المفاجأة، وأظن أنه أفضل لا يجب فرض شيء، فنحن نحتاج لطريقة تفكير بعيدا عن التجمد، ويجب أن ننظر كل منا في مهنته بغض النظر عن حالة الارتباك التي نعيش فيها.

وتابع: ''كل منا يرى الأمر بطريقته، فأنا في بداية حياتي كنت أتصور مشروع ما وأسير وراءه ثم أقوم بتعديله بعد ذلك، فيجب أن يبدأ كل شخص منا بالتأثير في عمله، لأن الحال تحول لأن كل شخص ينتظر أن يقوم شخص اخر بعمله ويعتمد عليه، وايضا نقوم بعمل أفكار ثورية داخل عملنا''.

واستكمل قائلا: ''يجب أن يكون لكل فنان ورشة، لأنه يجب فتح الورشة والعمل بنظام وتسمع أراء من حولك، ويكون هناك تفاعل بينه وبين من حوله، ولا يجب أن نرتكز على تاريخنا كفراعنة ونظل على الماضي، فالانتماء هو العمل، والمحاولة هي أن تجد مداخل جديدة ومحاور جديدة''.

وأضاف :''أبحث في شخصيتي بفيلم الفيل الأزرق على الجانب العلمي، وهنك ثلاثة شخصيات داخل الفيلم داخل الشخصية الأساسية التي أقوم بدورها''.

واستطرد قائلا: ''احنا في 200 سنة عملنا كتير وهناك انكماش زراعي وصناعي في مصر، والتاريخ يقول أن محمد علي باشا بنى منه فيه لأنه كان عايز يكون مستقل ولم يستعين بأحد، وبعد ذلك إبان عصر جمال عبد الناصر فعل شبه هذا الأمر، وفجأة نكون أكبر دولة في العالم بالتحرش بعد أفغانستان، وفجأة ايضا تحولت الملايين في الشوارع للا شئ، فيجب على الأقل أن نفعل شئ ولو حتى قليل للدولة''.

وتحدث الصاوي عن ''الفيل الازرق'' قائلا :''مروان حامد مخرج الفيلم لديه رؤية ومهارة وجعلني ارى المشروع كاملا، والرواية جعلها غير نمطية برؤيته القوية، كما أن السيناريست ومؤلف الرواية المأخوذ عنها الفيلم أحمد مراد تحسب للمشروع ونسق مع المخرج لخروج الفيلم''.

وتعجب من أنه :''لا يوجد مركزية بين المنتجين ولا بين الفنانين، ولازم يكون هناك كورسات سينما، كما أني اريد أن أتساءل لما لا يكون هناك افلام عن حرب اكتوبر أو حرب الاستنزاف.. بلاش حرب وبلاش سياسة، ولكن هناك سيناريوهات مختلفة كثيرة ورائعة ولا تجد خطة للظهور، احنا عندنا مشكلة النفس القصير والعمل والجماعي، مش واخدين مسؤولية أنا هصلح''.

وشدد الفنان خالد الصاوي على أن :''النظام البرلماني الحالي سيدخل المتحف قريبا، بسبب كونه متسبب في فشل دول كثيرة، مطالبا الدولة بابتكار تجربة جديدة لمصر، وأنه ضد أن يكون الفنان فنانا وفي ذات لوقت سياسي ببرلمان مثلا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان