إعلان

سمير سيف: مصر تنتج 25 فيلماً في العام وهذا رقم مؤسف

12:00 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

سمير سيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

قال سمير سيف رئيس المهرجان القومي للسينما المصرية، والمخرج السينمائي، إن المهرجان يعود بعد انقطاع عامين، مشيراً إلى أن توقيت المهرجان يتعارض مع عدد من المهرجانات العربية سنحاول تدارك ذلك في الدورات القادمة ، مضيفاً أن سوء الحظ هو سبب غياب النجوم عن حضور المهرجان .

وأضاف سيف، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد، أن مصر تنتج 25 فيلما في العام وهذا رقم مؤسف لتاريخ السينما المصرية، موضحاً أن المهرجان القومي للسينما تشرف عليه الدولة.

وأضاف، عدم عرض فيلم ''حلاوة روح'' في المهرجان يعرضني للمسائلة القانونية، وذلك بعد أن حصل الفيلم من المحكمة على رفض قرار إيقاف عرضه.

وأشار، أن المهرجان يتنافس فيه 124 فيلم 24 منها من الأفلام الروائية الطويلة منها أفلام ''فتاة المصنع، وفيلا 69، وفرش وغطا، وحلاوة روح''، مضيفاً أن هناك مائة فيلم تتنافس من الأفلام التسجيلية القصيرة والتحريك ، موضحاً أن مجموعة الجوائز كلها في المهرجان تبلغ 582 الف جنيه مصري أي نحو 81 ألف دولار.

وأوضح سيف، أن المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية والذى بدأت دورته يوم الجمعة الماضي ويستمر حتى يوم الجمعة 12 ديسمبر الجاري، تحمل دورته شعار ''من جيل لجيل نتواصل''، مشيراً إلى أن المهرجان أهدى دورته رقم 18 إلى الراحلة المحبوبة الفنانة اللبنانية صباح وإلى روحها والتي فارقت الحياة منذ أيام، والتي قالت قبل رحيلها جملة ''أوعوا تنسوني'' ثم رحلت، موضحاً أن المهرجان كرم أيضاً المنتج منيب شافعي رئيس غرفة صناعة السينما على عطائه، والراحلة الفنانة معالى زايد .

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: