إعلان

''حبيبي بيستناني عند البحر'' .. في مهرجان تورنتو السينمائي

06:21 م الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد عبد المجيد:

يشارك الفيلم الوثائقي الطويل'' حبيبي بيستناني عند البحر'' للمخرجة الأردنية الفلسطينية ميس دروزة ضمن قسم اكتشافات جديدة في الدورة الـ٣٨ من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا في الفترة من ٥ إلى ١٥ سبتمبر المقبل.

فيلم حبيبي بيستناني عند البحر هو الفيلم الوثائقي الطويل الأول للمخرجة ميس دروزة، يروي قصة المخرجة، التي قامت لأول مرة برحلة العودة إلى وطنها فلسطين, لكى تغادر واقع عزلتها، ولحقت بحبيبها حسن الذي لم تلقه أبداً ، ذلك الفنان الفلسطيني الذي كشف لها النِقابَ عن عالمٍ طوباويٍّ جميل.

في الفيلم نَسّجٌ للخيال والواقع معاً بغية التساؤل عن إمكانية التملّص من واقع المكان وعن الحاجة للإيمان بالأحلام, كما يحرض عالما الحلم والواقع بعضهما البعض لاستثارة تساؤلات من قبيل: ''كيف يمكنك أن تعود إلى مكان غير موجودٍ إلاّ في ذهنك ؟''، ''كيف يمكنك التشبث بالحياة بالوقت الذي أنت محاطٌ فيه بهذا الكم من الموت؟ , وكيف يمكنك مواصلة الإيمان بحلم ما، بينما العالم من حولك يعيش واقعاً آخر؟'' و''كيف لك أن تمتلك روايتك عن الحقيقة في الحين الذي سلبك التاريخ إيّاها؟''.

يذكر أن هذا الفيلم جاء تكريماً للفنان الفلسطين حسن حوراني، الذي حلّق وارتقى بمخيلته فوق الاحتلال, و رسم وشعر للأطفال - قبيل موته المأساوي غرقاً في بحر يافا الممنوع عام ٢٠٠٣.

فيديو قد يعجبك: