إعلان

الليلة.. نجوم الأوبرا في حجرة الإسكندرية بأعظم المؤلفات العالمية

11:06 ص الجمعة 03 مايو 2019

أوبرا الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يستضيف أوركسترا حجرة أوبرا الإسكندرية تحت إشراف مديره الفني الدكتورة نيفين المحمودي، نجوم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى في حفل تحت عنوان "أعظم المؤلفات العالمية"، يُقام بقيادة المايسترو الدكتور حسن شرارة ومصاحبة عازف البيانو جريج مارتن، من إخراج حازم طايل وذلك في الثامنة مساء الجمعة 3 مايو على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

يتضمن البرنامج عمل من أعمال الأرجنتينى استور بياتسولا بعنوان "ليبراتانجو" إلى جانب مختارات من أشهر المسرحيات والأعمال الغنائية العالمية، منها "طريقي، أشعر انني جميلة، كان من الممكن أن أرقص طوال الليل، اللحن، مسرف كبير، غرباء في الليل، احضره للمنزل، آه يا شمسي، الحلم المستحيل وسانتا لوتشيا".

ويشارك في إحياء الحفل "إيمان مصطفى، تحية شمس الدين، عبدالوهاب السيد، إنجي محسن، جيهان فايد، وليد كريم، مصطفى محمد، جاكلين رفيق، نسرين رشدي، إلهامي آمين، عزت غانم، تامر توفيق، إبراهيم ناجي، ليلي إبراهيم وأسامة علي" .

يُشار أن أوركسترا حجرة أوبرا الإسكندرية تأسس عام 2004 وقدم العديد من الحفلات الناجحة، شارك في مهرجانات محلية ودولية متخصصة.

أما فرقة اوبرا القاهرة تكونت رسميًا في أبريل 1964، قدمت مجموعة من العروض المتميزة وتوالت نجاحاتها إلى أن احترقت دار الأوبرا عام 1971، وكافحت الفرقة لإبقاء هذا الفن حيًا بتقديم عروضها على مسرحي الجمهورية وسيد درويش بالإسكندرية حتى تم افتتاح الأوبرا الجديدة عام 1988، وظهرت أصوات جديدة منها "صبحي بدير، رضا الوكيل، إيمان مصطفى، نيفين علوبة وحنان الجندي".

فيديو قد يعجبك: