إعلان

18 مايو.. "القاهرة السيمفوني" يقدم لجمهور الأوبرا مؤلفات كلاسيكية عالمية

05:46 م الخميس 16 مايو 2019

أوركسترا القاهرة السيمفوني - ارشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منى الموجي:

يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلًا بقيادة المايسترو وعازف الفيولينة ياسر الصيرفي، ومشاركة عازف التشيللو شادي درويش، وذلك في التاسعة والنصف مساء السبت 18 مايو على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج مختارات من أهم المؤلفات الكلاسيكية العالمية، منها: سيرينادة حزينة للفيولينة والأوركسترا لـ تشايكوفسكي، كونشيرتو التشيللو والأوركسترا لـ هايدن، السيمفونية الثانية لـ بيتهوفن .

المعروف أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ ذلك التاريخ يساهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر، شارك الأوركسترا في عدد من المهرجانات الناجحة، منها: مهرجان اتجاهات عربية، مهرجان بيتهوفن ومهرجان موسيقى القرن العشرين .

أما المايسترو ياسر الصيرفي بدأ دراسة الفيولينة في السادسة من عمره بكونسرفتوار الإسكندرية، حصل على منحة من الحكومة الفرنسية عام 1988 لاستكمال دراسته الموسيقية، درس الفيولينة على يد أساتذة من إيطاليا ورومانيا وفرنسا والولايات المتحدة واليابان، وفي عام 1997 حصل على منحة من هيئة فولبرايت لدراسة الفيولينة في الولايات المتحدة، وعام 1999 حصل على منحة من مؤسسة اليابان لدراسة العزف باليابان، واشترك مع أوركسترا القاهرة السيمفوني في احتفالات الأوبرا كما قام بقيادة الأوركسترا في العديد من المناسبات .

فيديو قد يعجبك: