إعلان

الأحد.. نوران أبو طالب تغني لـ"فيروز" في معرض السلطان بمقعد قايتباي

03:27 م الخميس 13 ديسمبر 2018

نوران أبو طالب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تحت عنوان "أوقات مجيدة في معرض السلطان"، يعود معرض السلطان للانعقاد وذلك في مقعد قايتباي بصحراء المماليك، ويصاحبه فعاليات فنية متنوعة تتواصل على مدار ثلاثة أيام الجمعة، السبت، الأحد 14، 15، 16 ديسمبر .

تنطلق الفعاليات بافتتاح المعرض في الرابعة بعد ظهر الجمعة 14 ديسمبر، ويضم مجموعة من منتجات الصناعات اليدوية والحرف التقليدية لسكان المنطقة وحرفيين من كل أنحاء القاهرة مع إبداعات فنية تشكيلية لطلاب كلية العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة الألمانية بالقاهرة.

وفي اليوم الثاني، السبت 15 ديسمبر، تتواصل فعاليات المعرض اعتبارًا من الرابعة بعد الظهر بعدها، وفي الخامسة يقدم طلاب مدرسة النهضة لفنون المسرح الاجتماعي عرضًا بعنوان "ناس" يتناول فكرة الترحال للبحث عن الذات وتحقيق الأحلام والطموحات .

أما اليوم الثالث، الأحد 16 ديسمبر، يشهد استمرار إقامة المعرض من الرابعة بعد الظهر يليه حفلًا غنائيًا مُهدى للمطربة الكبيرة فيروز، ينطلق في السابعة مساء وتحييه المطربة نوران أبو طالب بمصاحبة العازفين سامر جورج "جيتار"، مصطفى سعيد "كلارينيت" ومعطي "إيقاع"، ويتضمن مختارات من الأعمال الشهيرة لـ"جارة القمر" التي تعاونت خلالها مع الأخوين رحباني.

تأتي الفعاليات ضمن مشروع إحياء التراث في صحراء المماليك، بعد أن قام طلاب الجامعة الألمانية في القاهرة بتحليل ودراسة الأماكن المحيطة بمقعد السلطان قايتباي، أثناء إنهاء مشروعاتهم الدراسية وتمكنوا من ملاحظة التفاصيل والمشاكل والصعوبات التي يواجهها السكان في حياتهم اليومية، واهتموا بتصميم أعمال تدعم المجتمع المحلي في تلك المنطقة وتراعي تراث الفترة المملوكية للقاهرة إيمانًا منهم بدور الثقافة والفنون فى تحسين الواقع وتطوير وتنمية المجتمع المدني .

7d8d3f9c-f950-4fc1-b6fd-242b592c54ac

فيديو قد يعجبك: