إعلان

باسم درويش يكشف لـ"مصراوي" تفاصيل حفلات فريق "كايرو ستيبس" في مصر

01:34 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

جولة المفاجآت.. هكذا وصف الموسيقار باسم درويش "قائد ومؤسس الفبريق المصري الألماني كايرو ستيبس"، سلسة حفلاتهم المقبلة في مصر، والتي تبدأ مساء الخميس المقبل 13 ديسمبر على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

قال باسم في تصريح خاص لــ"مصراوي": "نعود إلي مصر بأكثر من شكل مختلف، والأول يبدأ من حفلاتنا في مسارح دار الأوبرا بالإسكندرية يوم الخميس 13 ديسمبر ودمنهور يوم الجمعه 14 ديسمبر، والمسرح الكبير بالقاهرة يوم الأحد 16 ديسمبر، ونقدم من خلالها تجربة موسيقية خالصة بتوزيعات موسيقية جديدة من الأعمال المقرر طرحها ضمن أحدث ألبوماتنا عام 2019، وذلك بمشاركة عازف البيانو والموزع الموسيقي مينا عطا الله، وهو مهندس وموسيقي كان يعيش في باريس قبل عودته للقاهرة، كما أنه حفيد الموسيقار لبيب حنين (أول من أدخل موسيقى الجاز إلى مصر، وهو الأب الروحي للفنان يحيى خليل)"

ويتابع: "رامي سيعزف مع الفريق 3 مقطوعات من تأليفي، وهي (معبد الكرنك) و(أوليه كايرو) وهي مزيج من رقصات القاهرة وأمريكا الجنوبية في الثلاثينات، والثالثه بعنوان (كافيه جروبي) عن المقهي الشهير في وسط البلد.

وعن تجربة "كايرو ستيبس؟ مع الثلاثي "أوسو لطفي، وهاني عادل مطرب ومؤسس فرقة وسط البلد، وهاني الدقاق"، مطرب ومؤسس فريق مسار إجباري، يقول الموسيقار باسم درويش: "في زياراتي لمصر أهتم بالتواصل مع الموسيقيين الشباب، ومنهم الفنانان أحمد فهمي والموزع الموسيقي حسن الشافعي، وعازف الجيتار "أوسو" وأجرينا خلال تواجدنا في مصر تجربة لتبادل عزف أعمالنا سويا، ومن هنا تطورت الفكرة إلى حفل، وهذه المرة يتولى إعداد التوزيعات الموسيقية والتنسيق الفنان (جان بشري)، وهو الرئيس الفعلي والمدير العام للفريق بالشرق الأوسط حاليا".

ويختتم درويش: "بالحفل الذي يقام يوم 20 ديسمبر على مسرح الماركيه يقدم كايرو ستيبس أعماله الموسيقية، ونتشارك جميعا في تقديم مجموعة مقطوعات موسيقية بتوزيعات جديدة".

فيديو قد يعجبك: