إعلان

ديزني تنجح في الاستحواذ على شركة "Fox".. تعرف على تفاصيل الصفقة

04:05 ص السبت 28 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أعلنت شركة "Disney" خلال الأشهر الماضية، عن نيتها لشراء والاستحواذ بشكل كامل على شركة "20TH Century Fox"، وكشفت الجمعة بالفعل عن استحواذها رسمياً على أسهم الشركة المنافسة العالمية.

وتتضمن الصفقة استحواذ "ديزني" على عدد من شبكات القناة وشخصياتها للقصص المصورة والتي تعود في الأصل إليها، حيث ستمتلك "ديزني" مرة أخرى شخصياتها بعالمها الخاص بالقصص المصورة منها شخصيات فيلم "X-Men"، والتي قد أعلنت ديزني عن عوده شخصياتها مرة اخري إلى عالمها السينمائي ومن المقرر أن يتم التحضير لعدد من الأفلام الخاصة بالشخصيات الجديدة.

وكانت قد حصلت شركة "Disney" على موافقة مبدئية من قبل السلطات الخاصة بالإحتكار، حول السماح للشركة بشراء معظم الأصول الخاصة بشركة "20TH Century Fox"، مقابل 71 مليار دولار، حيث كانت تتصارع "Disney" على شراء أسهم "Fox" مع شركة "Comcastوالتي عرضت صفقة تقدر بـ65 مليار دولار.

وفي تصريح لروبرت مردوخ الرئيس التنفيذي لشركة "Fox" أكد من خلاله أن على الرغم من شراء ديزني لمعظم أسهم الشركة، إلا أنه واثق من أن الصفقة ستعلن عن كون ديزني واحدة من كبري شركات الإنتاج في العالم، وما زلنا سنحتفظ بعدد من شبكاتنا منها "Fox News" و"Fox Sport" وسيتم فصلهما عن الصفقة.

يذكر أن شركة ديزني تواصل تحضير عدد من الأعمال السينمائية خلال الفترة المقبلة، حيث تقوم بتحويل عدد من كلاسيكياتها إلى أعمال سينمائية واقعية كان أخرها فيلم "Beauty and the Beast" والذي تم طرحه العام الماضي، وتخطت إيراداته العالمية حاجز المليار دولار.

فيديو قد يعجبك: