إعلان

الرجل الحديدي وفالكون وثور.. تعرف على أبرز أعمال هوليوود المقتبسة من الكوميكس

10:00 ص السبت 10 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

تمكن عالم القصص المصورة من حجز مقعد في قلوب الجماهير، حيث نشأت العديد من الأجيال على القصص المصورة، ويتخطى متابعوها الملايين من الجماهير حول العالم، وكان حلمًا بالنسبة لهؤلاء الجماهير تحويل هذه القصص المصورة إلى أعمال سينمائية واقعية، وهو ما تمكنت من تحقيقه مؤخراً شركتا "Marvel و DC".

وإليكم أبرز شخصيات الشركتين التي تم تحويلها إما إلى أعمال سينمائية أو تليفزيونية.

الرجل الحديدي "Iron Man"

ظهرت الشخصية لأول مرة بعالم مارفل السينمائي عام 2008، وقام بتجسيد الشخصية النجم روبرت داوني جونير، وحقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا ضخمًا، حيث بلغت إيراداته لـ585 مليون دولار، وتعتبر الشخصية واحدة من أهم شخصيات عالم مارفل السينمائي، وأكثرها ذكاءً.

نيك فيوري "Nick Fury"

العقل المدبر لعالم مارفل السينمائي، وقائد فريق "Shield"، الذي ينتمي إليه معظم أبطال عالم مارفل، فهو حلقة الوصل بينهما وهو من استطاع أن يكون فريق لمحاربة الأخطار الخارجية على كوكب الأرض، وعلاقته قوية بمعظم الشخصيات وأهمها Iron Man، ونجح النجم صامويل ال جاكسون في تجسيد الشخصية وتحويلها من عالم القصص المصورة إلى الواقع.

بلاك ويدو "Black Widow"

عنصر من أهم عناصر فريق الـ"Avengers"، وجسدت الشخصية النجمة سكارليت جوهانسن، واستطاعت أن تلفت لها الأنظار بقراءتها الجيدة للشخصية وتحولاتها بعالم مارفل السينمائي، وتعتبر الذراع اليمنى للقائد نيك فيوري.

ثور "Thor"

ربما الشخصية تبدو غريبة على عالم القصص المصورة، وهي عن إله الرعد ثور الذي يعيش في عالم خارجي يدعى "أسجارد"، ويتعاون مع الأفينجرز لإنقاذ الأرض من العديد من المخاطر، وجسد الشخصية النجم كريس هيمثورث، حتى إن مارفل قامت بإنتاج فيلم مستقل عن الشخصية صدر عام 2011، وحقق الفيلم إيرادات بلغت 449 مليون دولار.

بروس بانر "The Hulk"

من أقوى شخصيات مارفل على الإطلاق، فوفق القصة، يتعرض بطلها إلى أشعة جاما التي تقوم بتحويله إلى وحش أخضر غاضب يحطم كل شيء أمامه، والفيلم أنتج لأول مرة عام 2003، للمخرج أنج لي ومن بطولة إريك بانا، ومن ثم أعيد إنتاجه مرة أخرى عام 2008 بطولة النجم إدوارد نورتن، إلى أن قررت شركة مارفل حضور بطل جديد للشخصية، وهو النجم مارك رافلو، وشوهد لأول مرة بفيلم "Avengers" وسط العديد من أبرز شخصيات الأبطال الخارقين.

الشبح الطائر "Ghost Rider"

إحدى شخصيات عالم مارفل السينمائي، وهي شخصية جوني بليز، الذي يعقد اتفاقًا مع الشيطان في سبيل إعطائه قوة خارقة تمكنه من التحول إلى كتلة من النار في هيئة هيكل عظمي، وتحولت القصة إلى فيلم سينمائي لأول مرة عام 2007، وقام ببطولتها النجم نيكولاس كيدج، ومن ثم قررت مارفل مؤخراً تحويل القصة إلى مسلسل تليفزيوني؛ لينضم لفريق عمل مسلسل "Shield".

فالكون "Falcon"

أحد أصدقاء كابتن أمريكا، وظهرت الشخصية لأول مرة بالجزء الثاني من سلسلة "كابتن أمريكا"، بعنوان "Captain America: The Winter Soldier" عام 2014، وقام بتجسيدها النجم أنتوني ماكي، وظهر مجدداً بفيلم "Captain America: Civil War" عام 2016، وستظهر الشخصية مجدداً بأحداث فيلم "Avengers: Infinity War" والمقرر طرحه نهاية شهر إبريل المقبل.

وور ماشين "War Machine"

أحد أصدقاء شخصية "Iron Man"، وظهرت الشخصية لأول مرة بفيلم "Iron Man 2"، وقام بتجسيدها النجم دون شيديل، وظهر مجدداً بالجزء الثاني من سلسلة "كابتن أمريكا"، وحققت الشخصية نجاحًا كبيرًا حيث أعيد ظهورها أكثر من مرة ومن المقرر ظهورها أيضا بفيلم "Avengers" المنتظر.

المعاقب "The Punisher"

ظهرت الشخصية لأول مرة بفيلم "The Punisher" عام 1989 بطولة النجم دولف لندرجن، ثم أعيد إنتاجها مرة أخري عام 2004، وجسدها النجم توماس جين، ولم يحقق الفيلم نجاحاً مرضياً لشركة مارفل، لتقرر بعدها إنتاجه مرة أخيرة أملاً في نجاحه عام 2008، وفشل الفيلم في تحقيق أدنى مستويات النجاح، لتقرر مارفل بعدها تحويل القصة إلى سلسلة تليفزيونية.

بروس واين "Batman"

الشخصية الرئيسية لعالم "DC" السينمائي، حيث تم تحويلها من القصص المصورة إلى السينما أكثر من مرة وتجسيد الشخصية بأكثر من ممثل، بداية من المخرج تيم بورتن عام 1989، الذي جسدها النجم مايكل كيتون، حتى تمكن المخرج كريستوفر نولان من تحويل قصة الفيلم بالكامل، وجعلها واحدة من أهم الأفلام في تاريخ السينما بفيلمه "The Dark Knight" عام 2008، وقام بتجسيد الشخصية النجم كريستيان بيل، حتي قررت شركة "DC"، إعادة إنتاج الشخصية مرة أخرى ببطل جديد وهو بين أفليك، ومن المقرر أن يقوم بفيلم مستقل سيصدر العام المقبل.

الجوكر "The Joker"

تجسيد من عالم آخر للنجم الراحل هيث ليدجر بأدائه شخصية "الجوكر"، في فيلم "The Dark Knight" عام 2008، الذي نال من خلاله جائزة الأوسكار لأول مرة بتاريخ شخصيات الأبطال الخارقين، فأكد العديد من الجماهير والنقاد على حد سواء على روعة تجسيد ليدجر للشخصية، وعلى الرغم من ظهور الشخصية لأكثر من مرة بعدد من الأفلام في الماضي، إلا أن أداء ليدجر تمكن من أن يضعه في قمة أدائه التمثيلي للشخصية.

كلارك كينت "Superman"

أنتج الجزء الأول منها عام 1978 بطولة النجم كريستوفر رييف، ولكن قررت شركة "Dc" نقل السلسلة نقلة مختلفة على المستوى البصري والمؤثرات من خلال إعادة إنتاج شخصية "سوبر مان"، عام 2006، ثم إعادة إنتاجها مرة أخرى في فيلم "Man of Steel" الذى قام ببطولته النجم هينري كافيل، ثم انضمت الشخصية إلى عالم "Dc" بفيلم "Justice League" الذي ضم مجموعة كبيرة من شخصيات الأبطال الخارقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان