إعلان

بالفيديو- المصاعد في الأفلام الأجنبية.. صناديق للرعب والأكشن والغرام أحيانًا

05:06 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

حاول صنّاع الأعمال السينمائية الأجنبية توظيف المصاعد الكهربائية "الأسانسير" في أفلامهم، واستخدموها لإثارة مشاعر معينة، ووقع بداخلها بعض الأحداث المحورية، والمؤثر في السياق وحبكة الفيلم، لاسيما في أفلام الرعب والأكشن والحركة.

وبعد سقوط مصعد بمستشفى بنها الجامعي، تسبب في وقوع وفيات ومصابين، يرصد مصراوي أبرز الأعمال السينمائية التي استخدم صناعها المصاعد من أجل نقل شعور معين للجمهور.

Cabin In The Woods (2012)

فيلم رعب وفانتازيا يدور حول 5 أصدقاء يذهبون لقضاء رحلة في "كابينة" بمنطقة نائية، وهناك يتكشفون حقيقة مرعبة.

وهناك العديد من المشاهد الفيلم التي حدثت داخل المصعد، إذ وجد أبطال الفيلم أنفسهم محتجزين داخله، وكلما وقف في أحد أدوار البناية يواجهون مخلوقات شريرة خطيرة، وشياطين، وتنانين، ولكنهم في النهاية يتمكنون من الخروج. وقام ببطولة الفيلم كريستين كونلي، كريس هيمسورث.

The Hunger Game: Catching fire 2013

سلسلة أفلام شهيرة مستوحاة من روايات تحمل نفس الاسم، وفي هذا الجزء الذي عُرض عام 2013، تتعرض كاتنيس الشخصية الرئيسية في الفيلم (جينفر لورانس) للخيانة، وتجد نفسها محتجزة داخل المصعد، فتقرر الانتقام.

كما أن المصعد في هذا الفيلم هو وسيلة انتقال الأبطال من مكان إلى مكان. وشارك لورانس بطولة الفيلم ليام هيمسورث، وودي هيلرسون.

Die Hard: With a Vengeance

صورت الكثير من المشاهد داخل المصعد في فيلم الأكشن الذي حقق نجاحا كبيرا، ويجد بطل الفيلم جون ماكلين (بروس ويليس) العديد من الأدلة التي تساعده في عملية انتقامه داخل المصاعد.

Annabelle

يحاول أبطال الفيلم لاسيما البطلة، طوال الأحداث، الاحتماء داخل المصعد من العروسة "أنابيل"، والتي يعيش بداخلها شيطان، يحركها ويجعلها تقوم بأعمال إجرامية خطيرة، وتهدد حياة عائلة بأكملها.

وقام ببطولة الفيلم أنابيل واليس، ورد هورتون، توني أمندولا، الفر وودارد.

Charlie and the Chocolate factory

يلعب المصعد في هذا الفيلم دورا كبيرا، إذ أنه وسيلة انتقال ويلي وانكا، صاحب مصنع الشيكولاتة والحلويات الكبير، ومجموعة من الأطفال وذويهم، فينتقلون من خلاله من مكان إلى مكان ويتعرفون على أسرار وانكا وخبايا مصنعه السحري.

وتدور أحداث الفيلم حول رحلة يقوم بها عدة أطفال داخل مصنع الشيكولاتة، بعد حصولهم على "التذكرة ذهبية" تمكنهم من دخوله، وقام ببطولة الفيلم الممثل الأمريكي جوني ديب.

Drive

فيلم أكشن ودراما، قام ببطولته الممثل الأمريكي ريان جوسلينج، وشاركته البطولة كاري موليجان، ووقعت عدة مشاهدة محورية بالفيلم داخل المصعد، وتنوعت ما بين مشاهد غرامية وأخرى أكشن.

 

فيديو قد يعجبك: