إعلان

علاقة نسب جمعت محمد عبدالمطلب بموسيقار كبير قدم له أنجح أغانيه

04:52 م الخميس 13 أغسطس 2020

الفنان الكبير محمد عبد المطلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

في مثل هذا اليوم 13 أغسطس، ولد أحد أجمل الأصوات المصرية، صاحب بصمة ولون مميز، لا يشبه غيره ولم يحاول من جاءوا بعده الاقتراب من طريقته، يؤدون أغانيه دون تقليد، مؤمنين بأن "طلب" واحد فقط لا يتكرر وأن المقارنة معه ستكون حتمًا في صالحه، هو الفنان الكبير محمد عبدالمطلب.

عبدالمطلب قد لا يعرفه كثيرون من الأجيال الجديدة، لكنهم بلا شك استمعوا لواحدة من أشهر أغانيه على الإطلاق، وهي "رمضان جانا"، فهي الأبقى والأشهر من بين الأغاني التي قُدمت في استقبال الشهر الكريم، تحرص القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية، رغم مرور سنوات طويلة على إنتاجها، على عرضها وإذاعتها مصحوبة بصور من أجواء رمضان، وكان شريكه في نجاحها الموسيقار الكبير محمود الشريف.

وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، قالت سامية ابنة الفنان الراحل، إن والدها تعاون كثيرا مع الموسيقار محمود الشريف، وذلك لأن "طلب" كان يرى أن الشريف هو أكثر من فهم صوته ومنحه ألحانا رائعة، من بينها "رمضان جانا"، "يا أهل المحبة"، و"ودع هواك".

العلاقة التي جمعت بين الشريف وعبدالمطلب لم تكن مقتصرة على العمل والفن فقط، إذ ارتبطا بشقيقتين، فالشريف هو زوج خالة سامية.

محمد عبدالمطلب ولد عام 1910، وتوفي في نفس شهر ميلاده يوم 21 أغسطس عام 1980، ومن أشهر أعمال الغنائية "اسأل مرة عليا"، "مبيسألش عليا أبدًا"، "يا أهل المحبة"، "يا حاسدين الناس"، و"شفت حبيبي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان