إعلان

حوارات قديمة.. فؤاد المهندس: عادل إمام ابني البكر.. وهذه تفاصيل أول لقاء جمعني بشويكار

08:00 م الخميس 06 سبتمبر 2018

فؤاد المهندس وعادل إمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – بهاء حجازي:

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان فؤاد المهندس، المولود في السادس من سبتمبر، مهندس الكوميديا وأحد أساتذتها الكبار الذي خرج من عباءته أجيال أثرت المسرح والسينما، كان وقوفه على المسرح كفيلا بتفجير الضحكات في القاعة، هو والد البنات في " سك على بناتك"، "شنبو" الذي يقع في المصيدة، "عمو فؤاد" الذي يبحث عنه الجميع، لأننا وجدنا سعادتنا معه.

فؤاد المهندس، صاحب الطلة المختلفة والحضور الطاغي في المسرح، في السينما، وحتى في الراديو فلا يمكننا أن ننسى برنامجه في الإذاعة "كلمتين وبس" الذي ترسخ في وجداننا لسنوات وسيظل، فؤاد زكي المهندس ابن العلامة اللغوي زكي المهندس عميد كلية دار العلوم وشقيق صفية المهندس "أم الإذاعيين" الذي عاش لفنه وأخلص له.

واحتفالًا بذكرى ميلاده، ننشر أبرز التصريحات التي جاءت على لسانه في حوارات تليفزيونية قديمة، منها حواره مع الإعلامية هالة سرحان..

- قال الفنان فؤاد المهندس إن عال إمام تلميذه البكر، مشرا إلى أنه ساعده ومنحه فرصة عندما أسند له دور "دسوقي" سكرتير المحامي، مشيرا إلى أن عادل كان يضيف للدور، فرأى فيه موهبة كوميدية كبيرة، وتم اختياره من ضمن 20 فرد ترشحوا للدور.

- وصرح المهندس أن أفضل ما في عادل إمام أنه فنان ذكي، ويفهم الجيد من السيء في الكوميديا.

- محمد عبدالوهاب كان صديقي وطلب مني أن استمع إلى لطيفة وقال لي "هتبقي مطربة عظيمة".

- وفي برنامج يا تليفزيون يا مع رسام الكاريكاتير رمسيس، قال المهندس إنه قابل شويكار لأول مرة على مسرح الهوسابير في بروفات مسرحية السكرتير الفني في أواخر عام 1962.

- وعن لقائه بشويكار، قال "كانت شويكار في أول لقاء بيننا أليطة جدًا".

- قال إن أول جملة حوار جمعته مع شويكار على المسرح كانت "أهلا أنا شويكار"، فرد عليها وأنا فؤاد المهندس.

- كنت أغلق التليفون بسبب كثرة اتصالات الأطفال بي حبا في "عمو فؤاد".

فيديو قد يعجبك: