إعلان

هيفاء في "شكلك مش غريب": أنا خطفت MBC والمشتركين أهم مني

01:41 م الثلاثاء 15 أبريل 2014
هيفاء في "شكلك مش غريب": أنا خطفت MBC والمشتركين أهم مني

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

في تحدٍّ فنيٍّ تمثيليٍّ غنائيٍّ شيّق، قوامه الترفيه والاستعراض والمرح، وسمته العفوية والابتسامة القلبية، وغايته النبيلة مساعدة الجمعيات الخيرية والإنسانية، تخوض مجموعة من مشاهير العالم العربي منافسات تمثيليةٍ – غنائية على المسرح، عبر البرنامج العالمي "Your Face Sounds Familiar" بصيغته العربية "شكلك مش غريب" على "MBC4" و"MBC مصر".

خلال المنافسات الشيّقة، يتقمّص المشتركون من المشاهير، شخصيات عددٍ من نجوم الغناء وعمالقته، ويقدّمون عروضاً مستوحاة من أبرز الأغنيات العربية وأكثرها رواجاً في الماضي والحاضر. بموازاة ذلك، تقوم لجنة تحكيم البرنامج المؤلفة من: النجمة هيفاء وهبي، والفنان حكيم، والمخرج محمد سامي، بتقييم عروض المشتركين، وبالتالي منح النقاط لكل عرض على أساس الأداء على المسرح، وإتقان الأدوار، ومدى النجاح في تقمُّص شخصية المغنّين الذين يقوم المشاهير بتقليدهم.

أما المشتركين-المشاهير فهم عن النساء: الممثلة السورية ديما قندلفت، الممثلة الأردنية ميس حمدان، الفنانة اللبنانية باسمة، والمغنية الأميركية جينيفر غراوت، التي تأهّلت إلى نهائيات برنامج "Arabs Got Talent". أما عن الرجال، فيشارك كل من الممثل السوري الفلسطيني عبد المنعم عمايري، الممثل المصري تامر عبد المنعم، الفنان المصري وائل منصور، والإعلامي البحريني خالد الشاعر. أما الدفة الإخراجيّة فيديرها طوني قهوجي، فيما يقدّم البرنامج الإعلامي والكوميدي طوني أبو جودة. وبالنسبة للجوائز الأسبوعية التي يحصل عليها الفائزون، فتُمنح لعددٍ من الجمعيات الخيرية والإنسانية على امتداد العالم العربي، يحددها المشترك قبل دخوله البرنامج.

 وقائع المؤتمر الصحفي

عقدت "مجموعة MBC" مؤتمراً صحفياً لإطلاق برنامج "شكلك مش غريب" على "MBC4" و"MBC مصر"، ضمّ أعضاء لجنة التحكيم، النجمة هيفاء وهبي، والفنان حكيم، والمخرج محمد سامي... إلى مـازن حـايك، المتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" – مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية.

قُبيل المؤتمر، أدّت فرقة "سيما غروب" الفائزة في الموسم الثالث من برنامج "Arabs Got Talent"، لوحة مستوحاة من أبرز استعراضات مايكل جاكسون، تلتها استعادة لأمجاد المغنية الراحلة داليدا، على وقع أغنيتها الشهيرة "أغاني أغاني". بعد ذلك، أطل مقدم البرنامج الإعلامي والكوميدي طوني أبو جودة في تجسيد لرائعة فرقة الـ "Bee Gees" ، أغنية "Staying alive".

في بداية المؤتمر، لفت مـازن حايك إلى أن هذا البرنامج العالمي بصيغته العربية، هو من إنتاج MBC، أما حقوق ملكيته الفكرية فتعود لشركة "Endemol" العالمية. وتابع حـايك: " ينتمي "شكلك مش غريب" إلى نوع مختلف من البرامج التلفزيونية، التي تركّز على البعد الترفيهي، إذ يتم تقييم أداء المشترك، من قبل لجنة التحكيم، وبالتالي تقدير مدى نجاحه في تقمُّص شخصيات وأداء النجوم الذين يقوم بتقليدهم والغناء لهم على خشبة المسرح."

 بدورها، أبدت النجمة هيفاء وهبي سعادتها بالانضمام إلى MBC من خلال البرنامج، مشيرة إلى أنها المشاركة الأولى لها في برنامج ترفيهي من هذا النوع وبهذه الضخامة. وأعلنت هيفاء أن الحلقة الأولى ستضم ثلاث لوحات مستقلة لكل من النجوم - أعضاء لجنة التحكيم، يقومون فيها بتقمّص شخصيات فنية شهيرة، كاشفة أن المخرج طوني قهوجي اختار لها لوحة مميّزة لشخصية مشهورة، كهدية لمشاهدي الحلقة الأولى. 

وعن نجاح المحطة بخطفها، قالت هيفا:" ما حدا بيقدر يخطفني .. أنا خطفتها. فكرة البرنامج هي شجعتني على المشاركة".

وأكدت هيفا أنه تجمعها صداقة بالأسماء التي تشكل لجنة التحكيم لكن هذا الأمر لم يؤثر أبداً في عملية اختيارهم.

 

وعما اذا كانت قد اشترطت عدم تقليدها في البرنامج ، قالت هيفا ممازحة:" كان يجب أن اضع هذا الشرط".. وتابعت:" كل الموجودين اليوم مواهب كبيرة وكل واحد منهم لديه تاريخه بمهنته، وبالتالي ان لا أدري إلى اين يمكن ان يصل الشخص في لوحته خصوصاً اننا لا نتحدث عن تقليد بل تقمّص شخصيات مهمة في عالم الفن. واذا كنت من احد الاسماء التي سيتم تجسيدها "صح" في البرنامج فسأكون سعيدة بذلك".

وعن حكمها على المواهب خلال البرنامج قالت هيفا: " انا لن أحكم على موهبتهم كممثلين او مطربين بل على اللوحة التي يقدّمونها في لحظتها. فتاريخهم يمنعني ان أحكم عليهم كموهبة لأنهم أهم مني".

حكيم

من جانبه، تمنى الفنان حكيم أن يكون ضيفاً خفيفاً على مشاهدي البرنامج. وأعرب عن حماسته للمشاركة لأول مرّة كعضو لجنة تحكيم في برنامج ترفيهي "دمو خفيف" بحسب وصفه، وسيضفي جواً مرحاً ومتميزاً.

 أما المخرج محمد سامي، فأعرب عن اعتزازه باختياره من قبل MBC للمشاركة في لجنة تحكيم البرنامج. وأضاف سامي أن خبرته الإخراجية ستساعده حتماً في تقييم أداء المشتركين- المشاهير خصوصاً من ناحية أداء اللوحات الاستعراضات.

تُعرض الحلقة الأولى من "شكلك مش غريب" على MBC4 وMBC  مصر، السبت 19 نيسان/إبريل، الساعة 9 مساءً بتوقيت السعودية، 8 مساءً بتوقيت القاهرة.

فيديو قد يعجبك: