إعلان

"آبل" تعلن ارتفاع إيراداتها في الربع الأخير رغم تراجع الأرباح

03:58 م الأربعاء 30 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة "آبل" الأمريكية للإلكترونيات يوم الاثنين ارتفاع إيراداتها في الربع الأخير من السنة المالية بنسبة أربعة بالمئة إلى 5ر37 مليار دولار من 36 مليار دولار في نفس الفترة من السنة الماضية مدعومة بمبيعات قوية لمنتجها الجديد "اي فون 5 إس". لكن الأرباح تراجعت 5ر8 بالمئة إلى 5ر7 مليار دولار.

وقالت الشركة إنها باعت 8ر33 مليون جهاز "آي فون" في هذا الربع ، وهو مستوى قياسي للربع المنتهي في أيلول/سبتمبر ، مقابل 9ر26 مليون جهاز في نفس الفترة من السنة السابقة. وأطلقت آبل الطراز الجديد من هاتفها الذكي "آي فون 5 إس" في هذا الربع مع النسخة الأقل كلفة "آي فون 5 سي" وباعت منهما تسعة ملايين وحدة في ثلاثة أيام. 

وباعت "آبل" أيضا 1ر14 مليون جهاز "آي باد" في نفس الربع ، مقارنة مع 14 مليون جهاز في الفترة المقابلة من السنة الماضية. وتراجعت مبيعات أجهزة كمبيوتر "ماك" إلى 6ر4 مليون وحدة ، مقابل 9ر4 مليون وحدة في نفس الربع من السنة السابقة. ويرى محللون أن انخفاض أرباح الشركة سببه الرئيسي التراجع في مبيعات أجهزة "ماك". 

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" في بيان: "يسرنا أن نعلن عن نهاية قوية لسنة مذهلة بإيرادات قياسية في الربع الأخير ، بما في ذلك بيع ما يقرب من 34 مليون جهاز /آي فون/".

ومن المقرر أن تطرح "آبل" نسختين جديدتين من أجهزة "آي باد" في تشرين ثان/نوفمبر المقبل وتوقعت أن تتراوح إيرادات الربع الحالي ، الذي يتضمن عطلة موسم التسوق ، بين 55 مليارا و 58 مليار دولار ، مقارنة مع متوسط توقعات المحللين البالغ 7ر55 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك: