إعلان

مكافي: 2 مليون دولار خسائر كل هجمة الكترونية على القطاع المالي

11:16 ص الخميس 17 أبريل 2014

imgres

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

كشفت ''مكافي''، الشركة العالمية المتخصصة في تقنيات حماية وأمن المعلومات التابعة لشركة انتل الأمريكية، تكبد الشركات العاملة في قطاع الخدمات المالية لخسائر وصلت إلى مليوني دولار لكل عملية اختراق للشبكات خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، وذلك وفقاً لدراسة اجرتها الشركة بالتعاون مع دار الدراسات والأبحاث العالمية ''فانسون بورن''.

وبحسب بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الخميس، أظهرت الدراسة التي شملت 800 مديراً ومسؤولاً لشؤون أمن المعلومات في شركات كبرى حول العالم، الجدل والالتباس الدائرين حول أساليب التهرّب المتقدمة(AETs) ، والدور الذي تلعبه هذه الأساليب في استمرار التهديدات الإلكترونية المتقدمة، وذلك في الوقت الذي نجحت فيه جدران الحماية النارية في التصدي لنسبة 1% فقط من حوالي 800 مليون أسلوب تهرب متقدم معروف، حيث تفشت هذه الأساليب بشكل كبير منذ العام 2010، وتم اكتشاف ملايين التوليفات والتعديلات منها على الشبكات حتى اليوم.

وقال حامد دياب، المدير الاقليمي لشركة مكافي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ''إن قراصنة الإنترنت على اطلاع تام بأساليب التهرّب المتقدمة، ويستخدمونها بشكل يومي. وما نود تحقيقه هو العمل على نشر الوعي والمعرفة في أوساط قطاع الأعمال حتى يتسنى للعاملين فيها ادراك الخطر الحقيقي الواجب البحث عنه، و معرفة التدابير المطلوبة للتصدي لهذه الأساليب المعقدة للهجمات الإلكترونية''.

وأضاف: '' تُعد هذه الأساليب احدى وسائل التخفي المتبعة من جانب المهاجمين لاختراق الشبكات المستهدفة دون أن يتم رصدها وتحميل برمجيات خبيثة. وباستخدام أساليب التهرب المتقدمة، يقوم المهاجمون بشطر الهدف إلى أجزاء وتخطي الجداران النارية أو نظام الحماية ضد الاختراق، ليقوموا وبمجرد الدخول إلى الشبكة بالتشبه بشفرة تصدر برمجية خبيثة ليواصلوا شن هجمات متقدمة ومستمرة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: