كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. الأرجنتين تطيح بهولندا وتصطدم بألمانيا في نهائي المونديال

01:00 ص الخميس 10 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تأهل المنتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2014 على حساب نظيره الهولندي، مساء الأربعاء، لمواجهة المنتخب الألماني في نهائي مونديال البرازيل.

ورجحت ركلات الترجيح كفة التانجو الأرجنتيني أمام هولندا، في اللقاء الذي انتهى الوقت الأصلي فيه والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، على ملعب أرينا دي ساوباولو، بمدينة ساوباولو.

وأنقذ الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو ركلتي ترجيح من رون فلار وفيسلي سنايدر، فيما نفذ زملاؤه أربع ركلات ناجحة، أحرز ماكسي رودريجيز الأخيرة منها لضمان التأهل إلى نهائي كأس العالم بعد الفوز بنتيجة (4-2).

وتعد هذه المشاركة هي الأولى للتانجو في المباراة النهائية في تاريخ نهائيات كأس العالم منذ عام 1990، حينما ودعت البطولة من نهائي مونديال إيطاليا أمام المنتخب الألماني بالخسارة (1-0).  

ويلعب المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الألماني يوم الأحد في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب الماركانا لتحديد بطل كأس العالم 2014، لتتكرر المواجهة على اللقب بين الأرجنتين وألمانيا مثلما حدث في 1986 و1990، وستصبح أول مرة يلتقي فيها فريقان في نهائي كأس العالم ثلاث مرات.

انتهت المبارة بدون فرص خطيرة على المرميين، في ظل تكتل اللعب بمعظم أوقاته في وسط الملعب، وكأن اللاعبين يخشون أن يتقدموا بهدف حتى لا يفوز منتخب بلادهم بالمباراة، خوفًا من الاصطدام بالعملاق الألماني الذي أطاح بالبرازيل بسباعية تاريخية.

وفي ضربات الجزاء، تصدى الحارس الأرجنتين لضربة الجزاء الهولندية الأولى من فلار، قبل أن يسجل ليونيل ميسي الهدف الأول للأرجنتين، ليسجل بعدها روبن الضربة الثانية لهولندا، وسجل المدافع جاراي الركلة الثانية للتانجو ليتقدم مرة أخرى وتصبح النتيجة (2-1). 

وعاود روميرو تألقه وتصدى مجددًا لضربة الجزاء الثالثة من هولندا التي سددها النجم ويسلي سنايدر، ليحرز أجويرو الضربة الثالثة للأرجنتين أمام الحارس سيليسين، وسجل ديرك كاوت الضربة الرابعة للطواحين، قبل أن يهز ماكسي رودريجيز الشباك الهولندية في الضربة الرابعة، ويعلن عن تأهل فريقه إلى نهائي كأس العالم بالفوز بنتيجة (4-2).

ويتنافس كل من المنتخبين الجريحين البرازيلي والهولندي على احتلال المركز الثالث للمونديال، يوم السبت المقبل على ملعب "جارينشا الوطني". 

لمشاهدة ضربات الترجيح اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج