كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور.. الأهلي يبلغ المربع الذهبي للكونفدرالية لأول مرة بتعادل باهت أمام النجم

08:18 م السبت 23 أغسطس 2014

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- عمر قورة:

تعادل النادي الأهلي سلبيا مع فريق النجم الساحلي التونسي، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة مساء السبت، في ختام منافسات دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وبهذا التعادل، يتصدر الأهلي مجموعته برصيد 9 نقاط، فيما يودع النجم الساحلي دور المجموعات بعدما تجمد رصيده عند النقطة السادسة كمتذيل ترتيب المجموعة الثانية من المسابقة، بفارق نقطة عن نكانا الزامبي صاحب المركز الثالث.

وبالتالي يضمن الأهلي المتصدر تأهله إلى الدور نصف النهائي من المسابقة، متفوقا على الوصيف فريق سيوي سبور الإيفواري بواقع المواجهات المباشرة، بعد فوز سيوي سبور الإيفواري بثلاثية نظيفة على نكانا بثلاثية نظيفة في ذات الجولة.

وبات هذا التأهل هو الأول على مدار تاريخه ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي، حيث أنها المشاركة الأولى له في المسابقة، بعدما ودع دوري أبطال إفريقيا للموسم المنقضي من دور الـ16 على يد أهلي بنغازي الليبي، كما أن المارد الأحمر أصبح الممثل العربي الوحيد في بطولات إفريقيا بعد خروج الزمالك من دوري الأبطال.

ويلاقي الأهلي صاحب المركز الثاني من المجموعة الأولى في نصف النهائي، بانتظار نتيجة مباراتي ليوبار الكونجولي وميموزا الإيفواري، وريال باماكو المالي والقطن الكاميروني، حيث يتنافس كل من ليوبار وباماكو على حصد بطاقة التأهل الثانية من المجموعة التي تأهل منها القطن كمتصدر للمجموعة الأولى.

وتأهل القطن الكاميروني إلى الدور نصف النهائي برصيد 9 نقاط، فيما يحتل ليوبار الوصافة بـ8 نقاط، وباماكو في المركز الثالث بـ5، بفارق نقطتين عن فريق ميموزا الذي ودع البطولة رسميا وفي رصيد 3 نقاط.

وعلى ملعب استاد القاهرة في مباراة اليوم، لم يقدم الأهلي والنجم العرض المطلوب حيث ظهرا في المباراة بمستوى أقل من المتوسط، وجاء الشوط الأول هادئا وخلا من الفرص الضائعة على عكس الشوط الثاني الذي شهد سيطرة مطلقة من جانب النجم الذي كان لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز من أجل اقتناص إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي، فيما كان الأهلي يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل الصعود.

وتضاعفت معاناة النجم في الدقائق العشرة الأخيرة عقب طرد الكاميروني فرانك كوم لاعب الفريق التونسي، إثر اعتراضه عمرو جمال لاعب الأهلي بدون كرة.

ويُعد هذا التعادل هو الرابع في تاريخ لقاءات الفريقين، مقابل فوز الأهلي في مباراتين والنجم الساحلي في لقاء واحد.

وحصد الأهلي 9 نقاط في دور المجموعات بعد فوزه في مباراتين أمام نكانا وسيوي سبور، وتعادله في ثلاث مناسبات أمام النجم الساحلي مرتين، وسيوي سبور في مرة وحيدة، فيما تلقى الخسارة في مرة وحيدة أمام نكانا خارج الديار.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: