كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. أتليتكو يثأر من الريال ويتوج بالسوبر للمرة الثانية في تاريخه

01:48 ص السبت 23 أغسطس 2014

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

مدريد- (د ب أ):

ثأر أتلتيكو مدريد لهزيمته أمام جاره ومنافسه اللدود ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا قبل نحو ثلاثة شهور وتغلب عليه بهدف نظيف مساء الجمعة في مباراة الإياب لكأس السوبر الأسباني.

وبهذا الفوز، يحرز أتلتيكو لقب المسابقة للمرة الثانية في تاريخه، ويوجه إنذارا مبكرا إلى بقية منافسيه والمنافسة على الألقاب والدفاع عن لقب الدوري الإسباني، بعدما انتزع لقب السوبر بالفوز على الريال بهدفين لهدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان أتلتيكو بحاجة للتعادل السلبي أو للفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب على ملعبه باستاد ''فيسنتي كالديرون'' ليتوج بلقبه الثاني في كأس السوبر، وهو ما حدث بالفعل من خلال الهدف المبكر الذي سجله المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة الثانية ليقدم أوراق اعتماده إلى جماهير أتلتيكو بعدما ساهم بقدر رائع في فوز الفريق بالسوبر، محرزًا أول ألقابه مع الروخي بلانكوس منذ قدومه من بايرن ميونيخ الألماني.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة طرد الكرواتي الآخر لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد لنيله الإنذار الثاني في اللقاء.

وهذه هي المرة الثانية التي يقام فيها كأس السوبر الأسباني بين فريقين من نفس المدينة وكانت المرة الوحيدة السابقة بين برشلونة واسبانيول في 2006 وتوج برشلونة بلقب المسابقة وقتها.

وخلال 31 موسما أقيمت فيها بطولة كأس السوبر الأسباني، كان الفوز من نصيب حامل لقب الدوري في 23 مرة مقابل ثمانية انتصارات لحامل لقب كأس ملك أسبانيا.

وخاض أتلتيكو كأس السوبر للمرة السادسة علما بأنه فاز باللقب مرة واحدة فقط في الماضي وكانت في عام 1985 ولكنه خسر المرات الأربع الأخرى وكانت جميع المرات الخمس أمام برشلونة.

وسعى أتلتيكو جاهدا للفوز باللقب هذه المرة والثأر لهزيمته أمام الريال 1/4 قبل نحو ثلاثة شهور في نهائي دوري أبطال أوروبا وأكد الفريق بهذا الفوز الثمين والتتويج بالسوبر على أن فوزه بلقب الدوري الأسباني في الموسم الماضي لم يكن من قبيل المصادفة أو نجاح خاطف لن يستمر.

ويستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر برصيد 11 لقبا مقابل تسعة للريال وثلاثة لديبورتيفو لاكورونا ولقبين فقط لأتلتيكو بينما توج كل من أشبيلية وريال سرقسة وبلنسية وريال مياوركا وأتلتيك بلباو وريال سوسييداد باللقب مرة واحدة سابقة.

لمشاهدة الهدف... اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: