كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. أتليتكو يخطف تعادل ''قاتل'' من الريال ويؤجل حسم السوبر إلى الكالديرون

03:36 ص الأربعاء 20 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

وقع فريق ريال مدريد الإسباني في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام جاره أتليتكو مدريد، في اللقاء الذي أقيم بالساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بذهاب كأس السوبر الإسباني على ملعب سانتياجو برنابيو.

افتتح الوافد الكولومبي الجديد خاميس رودريجيز أول أهداف المباراة وأهدافه مع الريال في الدقيقة 81، قبل أن يحرز راؤول جارسيا هدف التعادل للأتليتي في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

ليتأجل حسم بطل كأس السوبر إلى لقاء الإياب في ملعب فيسنتي كالديرون، معقل الروخي بلانكوس، في اللقاء المنتظر يوم الجمعة المقبل، الذي يأمل فيه قطبي مدريد إلى حصد ثاني ألقابهم هذا الموسم.

ويسعى أتليتكو للثأر لخسارته في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام غريمه في العاصمة الإسبانية.

وكان النادي الملكي تُوج بلقب كأس ملك إسبانيا، في حين فاز أتليتكو مدريد بالليجا الإسبانية بالموسم المنقضي 2013- 2014.

دخل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ديربي مدريد بتشكيل مكون من كاسياس وكارفاخال وراموس وبيبي ومارسيلو وألونسو ومودريتش وكروس وبيل ورونالدو وبنزيما، محتفظا برودريجيز ودي ماريا على مقاعد الاحتياط.

وبدأ اللقاء بضغط هجومي من لاعبي الريال محاولة لإدراك هدف مبكر يربك حسابات المدير الفني الأرجنتيني لأتليتكو دييجو سيميوني.

لكن سيميوني كان من الواضح أنه يدرك ما ينوي الريال فعله، وبدى متحفظا بعض الشيء، وفرض أسلوبه الخططي بتنظيم خطوطه الدفاعية بنصف ملعبه، معتمدا على الكرات المقطوعة والهجمات المرتدة.

لم يشهد ديربي الغضب فرصا كثيرة على كلا المرميين، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، أخرج أنشيلوتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خوفا من تفاقم إصابته في قدمه اليسرى، وأخذ مكانه الوافد الكولومبي الجديد خاميس رودريجيز.

غابت النزعة الهجومية عن الميرينجي الذي كاد أن يدون أول أهداف اللقاء بقدم لاعبه الجديد الألماني توني كروس من تسديدة أمام المرمى بعدما ارتدت الكرة من الحارس، الذي تصدى لقذيفة صاروخية أطلقها الويلزي جاريث بيل من ركلة حرة.

شعر أنشيلوتي بهبوط مستوى لاعبيه بعد خروج رونالدو، فقام بإقحام النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي تحوم حوله الشكوك بمغادرة البرنابيو، بدلا من لاعب الوسط لوكا مودريتش، أملا في فتح باب التسجيل.

وبالفعل تحقق له ما أراد وسجل رودريجيز هدف الاطمئنان من تسديدة داخل المنطقة مستغلا دربكة في دفاعات حامل لقب الدوري الإسباني، في الدقيقة 81.

لم يرض أتليتكو بهذه النتيجة حتى حرم الإسباني راؤول جارسيا ريال مدريد من الخروج بنتيجة الفوز، بتسجيله هدف التعادل وسط غايب دفاعي محولا الكرة من ضربة ركنية في شباك الحارس الدولي الإسباني إيكر كاسياس الذي ظل واقفا في مرماه دون أن يحرك لها ساكنا قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي.

وحاول الريال تسجيل ثاني الأهداف في اخر الدقائق ولكن دون جدوى، لينهي حكم اللقاء المباراة معلنا نهاية الديربي بنتيجة التعادل (1-1).

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

لمشاهدة ملخص المباراة.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: