كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

سكولاري بعد العودة لتدريب جريميو: أحتاج لمن يحتضنني

04:34 م الخميس 31 يوليو 2014

لويز فيليبي سكولاري المدرب السابق للبرازيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ساو باولو- (رويترز):

قال لويز فيليبي سكولاري المدرب السابق للبرازيل إنه يحتاج لمن يحتضنه ويتعاطف معه بعد الإعلان يوم الأربعاء عن عودته لناديه السابق جريميو الذي تركه قبل 18 عاما.

وواجه سكولاري أسابيع صعبة بعد الهزيمة الساحقة للبرازيل البلد المضيف 7-1 أمام المانيا في قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم.

وأقيل المدرب البالغ من العمر 65 عاما من تدريب البرازيل بشكل رسمي في 14 يوليو تموز بعد يوم واحد من ختام النهائيات وبعد يومين من هزيمة ثانية على التوالي وهذه المرة على يد هولندا بثلاثية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث.

وقال سكولاري في مؤتمر صحفي لدى تقديمه رسميا مدربا لجريميو في بورتو اليجري ''عملت هنا مرتين من قبل ولطالما كانت العلاقات رائعة.''

وأضاف ''أعود في هذه اللحظة لأني أحتاج لمن يحتضنني.. ولمن يتعاطف معي.. أحتاج لأناس يعرفونني وجريميو هو المكان المناسب لأن اللاعبين والمشجعين يقفون بجانبي.''

وتابع سكولاري الذي قوبل بتحية من مشجعين يتجاوز عددهم المئة لدى وصوله إلى مطار بورتو اليجري ''الكل يعرف أني مشجع لجريميو. الحافز الوحيد لقرار بالموافقة هو جريميو. أنا هنا في بيتي وسعيد بالعودة لجريميو مرة أخرى. لا شيء أفضل من الوجود هنا اليوم.''

وقاد سكولاري جريميو لفترة قصيرة في 1987 ثم عاد إليه في 1993 وفي تلك المرة بقي لأربع سنوات وحقق نتائج جيدة.

فخلال تلك الفترة تحول جريميو على يديه لأحد أخطر الفرق وأكثرها مهابة في أمريكا الجنوبية وفاز بكأس البرازيل في 1994 وبكأس ليبرتادوريس للأندية الأبطال في القارة في 1995 ثم توج بطلا للدوري البرازيلي في العام التالي.

وعين جريميو 24 مدربا مختلفا منذ تركه سكولاري في نهاية 1996 وبينهم سيلسو روث الذي قاد النادي ثلاث مرات وريناتو بورتالوبي الذي قاده مرتين.

وحل سكولاري محل إندرسون موريرا الذي أقيل يوم الأحد الماضي بعد هزيمة الفريق على أرضه أمام كوريتيبا في الدوري البرازيلي.

ويحتل جريميو المركز العاشر بين 20 فريقا يتنافسون في الدوري المحلي بعدما جمع 19 نقطة من 12 مباراة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: