كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

جيرارد ''بدون ألقاب'' يُسدل الستار على مشواره مع المنتخب الإنجليزي (بروفايل)

11:34 م الإثنين 21 يوليو 2014

القائد الإنجليزي ستيفن جيرارد

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- عمر قورة ووكالات:

أعلن القائد الإنجليزي ستيفن جيرارد، صاحب الـ34 عاما، اليوم الاثنين، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، بعدما خاض مونديال البرازيل 2014، ليُسدل الستار على مشواره الدولي بدون التتويج بأي ألقاب تُذكر، بعد الخروج المهين من الدور الأول لكأس العالم.

خاض أسطورة نادي ليفربول، صاحب الـ34 عاما، 114 مباراة دولية مع الفريق على مدار 14 عامًا، مدونًا 21 هدفًا بقميص المنتخب الإنجليزي، ومثل بلاده في ست بطولات كبرى.

وأكد جيرارد أنه تألم بخصوص هذا القرار، ولكن اضطر لاتخاذ هذه الخطوة من أجل إطالة مسيرته مع ناديه، موضحًا في مقابلة مع الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الإنجليزي: ''إنه قرار من الصعب للغاية اتخاذه، لقد استمتعت بكل لحظة مثلت فيها بلادي، إنه يوم حزين بالنسبة لي''.

وبدأ جيرارد مسيرته مع المنتخب الإنجليزي قبل 14 عاما بينما كان آخر ظهور له مع الفريق في مباراته التي انتهت بالتعادل السلبي مع نظيره الكوستاريكي في ختام مباريات الفريقين بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي ودع بها المنتخب الإنجليزي المونديال البرازيلي.

ويرى جيرارد أن قرار الاعتزال الدولي يعد صائبًا، خاصة مع عودة الريدز إلى المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، مؤكدًا أنه لا يريد أن يحمل عمره وجسده أكثر من قدراتهما بعد مسيرته الطويلة، حتى يكون عادلا تجاه ناديه ليفربول.

وبات حامل رقم ''4'' - الذي لم يعد اللاعب صاحب القوة الكبيرة مثلما كان الحال في فترة شبابه - صانع لعب لا يتحرك كثيرا في منطقة خط الوسط مع المعاناة التي يواجهها للوصول للسرعة المطلوبة ولخلق المساحات التي يحتاجها لاستغلال مهاراته في التمرير أو التسديد بالقدم اليمنى.

وخاض جيرارد وهو في سن العشرين أولى مبارياته الدولية في 31 مايو 2000، وفازت انجلترا 2-صفر أمام أوكرانيا، وقام جيرارد بكل ما يمكن لضمان مشاركته في نهائيات بطولة اوروبا 2000 حتى خاض اول مباراة له في بطولة كبيرة عندما شارك كبديل لمايكل اوين في المباراة التي فازت فيها انجلترا 1-صفر بصعوبة على المانيا في شارلروا وهو اول انتصار لانجلترا على منافستها الكبيرة منذ نهائي كأس العالم 1966.

تجدر الإشارة إلى أن جيرارد هو ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الإنجليزي بعد ديفيد بيكهام الذي شارك في 115 مباراة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: