كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

يوفنتوس يضم الفرنسي إيفرا.. واللاعب يؤكد: ''سيظل اليونايتد في قلبي''

11:04 م الإثنين 21 يوليو 2014

باتريس ايفرا الظهير الايسر لمنتخب فرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يوفنتوس- (رويترز):

أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي، اليوم الاثنين، أنه ضم باتريس ايفرا الظهير الايسر لمنتخب فرنسا عقب ثمانية مواسم ونصف قضاها اللاعب ضمن صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي.

واكد النادي الايطالي انه وافق على دفع 1.2 مليون جنيه استرليني (2.05 مليون دولار) لضم اللاعب البالغ من العمر 33 عاما الذي وقع على عقد لمدة عامين. وسيدفع يوفنتوس ايضا 300 الف جنيه استرليني اخرى للاعب اذا ما تأهل الفريق لدوري ابطال اوروبا موسم 2015-2016.

وتعني هذه الصفقة ان هناك فرصة لايفرا لان يلعب في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم. وكان اللاعب سيغيب عن ارفع البطولات الاوروبية على صعيد الاندية في حال استمراره في اولد ترافورد عقب انهاء يونايتد في المركز السابع في الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي.

وقال ايفرا لموقع يونايتد على الانترنت ''عقب فترة طويلة من التفكير قررت ان الوقت قد حان بالنسبة لي للرحيل عن مانشستر يونايتد.''

واضاف ''هذا اكبر قرار اتخذته على مدار مسيرتي. هذا النادي كان دوما في قلبي وسيظل هكذا دوما.''

وتابع اللاعب ''دخل النادي التاريخ واشعر بالتميز لان اكون جزءا من هذا....شكر خاص وكبير للسير اليكس فيرجسون (مدرب يونايتد الاسبق) لانه جعل كل شي ممكنا ولمنحه مزية حمل شارة القيادة لي. لقد جعلني استهلم امجاد مانشستر يونايتد وافهم انه لا يوجد اي شخص اكبر من النادي.''

وبدأ ايفرا المولود في السنغال والذي نشأ في فرنسا مسيرته الاحترافية في ايطاليا عندما انضم الى فريق ماسارا الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الايطالي عام 1998 بينما كان يبلغ من العمر 17 عاما.

وانتقل ايفرا الى مونزا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الايطالي في الموسم التالي قبل ان يعود الى فرنسا ليلعب مع نيس ثم ضمن صفوف موناكو قبل ان ينضم الى مانشستر يونايتد في يناير كانون الثاني 2006.

ومضت مسيرة اللاعب مع النادي الانجليزي قدما ليفوز بخمسة القاب للدوري الانجليزي الممتاز اضافة الى دوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية عام 2008.

وتملك الاندية الايطالية عادة ضم لاعبين كبار السن من فرق الدوري الانجليزي الممتاز.

وضم ميلانو مايكل ايسين لاعب وسط تشيلسي (31 عاما) خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني الماضي بينما انتقل نيمانيا فيديتش (32 عاما) وزميل ايفرا السابق في يونايتد الى انترناسيونالي الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي.

وجاء انتقال ايفرا في ظل توقيت غير مستقر بالنسبة ليوفنتوس عقب الاستقالة المفاجئة التي تقدم بها المدرب انطونيو كونتي الاسبوع الماضي بعد فوز بثلاثة القاب متتالية للدوري المحلي مع الفريق في نفس العدد من المواسم.

وقال جيوسيبي ماروتا مدير الكرة بيوفنتوس ان رحيل كونتي لا يرتبط باي خلافات بشأن سياسة التعاقدات عقب تقارير ذكرت ان يوفنتوس يرغب في بيع ابرز لاعبين لديه في خط الوسط وهما الفرنسي بول بوجبا والتشيلي ارتورو فيدال.

وتم الاستعانة بعدها مباشرة بماسيميليانو اليجري مدرب ميلانو السابق بديلا لكونتي.

وفاز اليجري بلقب دوري الدرجة الاولى الايطالي مع ميلانو في عام 2011 الا انه اقيل خلال الموسم الماضي عقب بداية سيئة للفريق ادت الى تراجعه الى منتصف جدول الترتيب.

وسيؤدي رحيل ايفرا عن اولد ترافورد عقب رحيل فيديتش وريو فرديناند الى معاناة لويس فان جال مدرب يونايتد الجديد من عجز على الصعيد الدفاعي.

وضم يونايتد لوك شو (19 عاما) الظهير الايسر لمنتخب انجلترا من ساوثامبتون مقابل 30 مليون جنيه استرليني الا ان فان جال سيسعى لضم قلب دفاع قوي على الاقل الى تشكيلته قبل بداية الموسم الجديد.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: