كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

24 ساعة الأخيرة تحسم مصير صلاح مع تشيلسي (تقرير)

10:31 م السبت 30 أغسطس 2014

المحترف المصري محمد صلاح

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- عمر قورة:

قبل 24 ساعة فقط من غلق باب الانتقالات الصيفية، سجل المحترف المصري محمد صلاح أول ظهور له مع تشيلسي الإنجليزي في البريمير ليج هذا الموسم، وتواجد ضمن بدلاء البلوز في مباراة إيفرتون، التي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز المتصدر تشيلسي 6-3، للمرة الثالثة على التوالي.

وبدأ صلاح مع تشيلسي هذا الموسم بداية غير مبشرة بعد خروجه من حسابات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في أول مباراتين لفريقه بالدوري الإنجليزي أمام بيرلني وليستر سيتي، واللتان فازا بهما البلوز 3-1، و2-0.

وأشارت العديد من التقارير الإنجليزية إلى اقتراب رحيل فرعون لندن عن قلعة ستامفورد بريدج، خاصة بعد نية المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الاستغناء عن أحد اللاعبين الأجانب في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث أشارت بعض التقارير أن صلاح والهولندي فان جنكل هما الأقرب لمغادرة تشيلسي هذا الموسم، لا سيما أن لوائح البريمير ليج تنص على تواجد 17 لاعبا أجنبي فقط فوق الـ21 عاما ضمن فريق واحد، بينما يضم تشيلسي 18 أجنبيا، مما يعني أن النادي اللندني مضطر للاستغناء عن أحد اللاعبين الذين لا يحملون الجنسية الإنجليزية قبل غلق باب القيد.

كما أن تألق الوافد الجديد فابريجاس والأداء المقنع للثنائي أندريه شورله وهازارد مع تشيلسي منذ بداية هذا الموسم يدفع مورينيو إلى الاعتماد عليهما بشكل أساسي تحت المهاجم الوحيد دييجو كوستا، في وسط الملعب بجانب أوسكار وماتيتش، ليكون التشكيل على هيئة ''4-5-1''.

وربطت التقارير بين محمد صلاح البالغ من العمر 22 عاما وبين ساندرلاند الإنجليزي أو أستون فيلا بالانتقال إلى أحدهما لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، خاصة بعد البداية غير المبشرة له في الموسم الحالي.

ولكن تتضارب الأنباء حاليا بعد تواجد صلاح في قائمة تشيلسي لأول مرة بالموسم الحالي، واستبعاد أوسكار هذه المرة من قائمة الفريق التي لا تزيد عن 18 لاعبا.

وكان مورينيو خطف صلاح من بازل قبل التعاقد مع ليفربول الإنجليزي، تعويضًا لرحيل خوان ماتا إلى مانشستر يونايتد، لتعزيز قائمة اللاعبين على مقاعد الاحتياط، مما يشير إلى أن مورينيو يعرف إمكانيات صلاح ولا يفكر في التفريط بمحمد صلاح، خاصة بعد التعاقد معه بصفقة تاريخية للاعبين العرب بلغت 16 مليون يورو ''11 مليون استرليني''.

ويسعى مورينيو إلى التتويج بلقب البريمير ليج للموسم الحالي مع الانطلاقة القوية والأداء المتميز الذي يقدمه لاعبوه، مما يجعله المرشح الأقوى للفوز باللقب، وسيكون اللاعب العربي صلاح على موعد مع دخول التاريخ من أوسع أبوابه إذا فاز بهذا اللقب.

وكان قد رحل كل من المهاجمين صامويل إيتو وفرناندو توريس عن تشيلسي وانتقل الكاميروني إلى إيفرتون الإنجليزي لمدة موسمين، فيما ذهب الإسباني إلى ميلان الإيطالي لمدة عامين على سبيل الإعارة.

وفي ظل مرحلة إعادة تأهيل مورينيو لفريقه بعد فشله في حصد الألقاب بأول مواسمه مع تشيلسي، يفكر المو في التعاقد مع مهاجم صريح لتعويض الغائبين، إضافة إلى ابتعاد ديدييه دروجبا صاحب الـ36 عاما والذي عاد مرة أخرى للستامفورد بريدج، حيث ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن تشيلسي تعاقد مع المهاجم الفرنسي كوينز بارك رينجرز لويك ريمي، ودفع قيمة فسخ عقده المقدرة بـ12 مليون يورو، وسيخضع للفحص الطبي خلال ساعات.

وطالب أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق للزمالك، ومحمد بركات، نجم الأهلي السابق، مواطنهما الدولي المصري بالرحيل عن تشيلسي والانتقال معارا لناد اخر لمدة موسم واحد، في ظل ابتعاده عن القائمة، من أجل مصلحة منتخب بلاده الذي يستعد الآن لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب، حيث يعني ابتعاد صلاح عن المشاركة في المباريات عدم ضمان مكان أساسي في تشكيل الفراعنة تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب.

وكانت مسيرة صلاح وصفت بالناجحة في أول موسم له مع تشيلسي حيث حجز مكانا له في ست مباريات (خمسة في الدوري، ومرة واحدة في الكأس) وسجل هدفين في شباك آرسنال وستوك سيتي وصنع هدفين، واحتل مع تشيلسي المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

وانتقل لاعب المقاولون السابق مطلع العام الجاري إلى صفوف النادي اللندني بصفقة تاريخية مقابل 11 مليون استرليني حتى عام 2020 كأغلى لاعب عربي حينها، قادما من بازل السويسري الذي شهد على تألق ''المومو'' صلاح مثلما كان يلقبه الجمهور والصحافة السويسرية.

وكانت بداية لمعان بريق صلاح في القارة العجوز كانت في النادي السويسري، حيث تمكن صلاح من تسجيل 20 هدفًا في 78 مباراة لعبها مع الفريق السويسري والتتويج بلقب الدوري موسم 2012-2013، وفاز بجائرة أفضل لاعب في الدوري السويسري عام 2013.

وسجل ''جلاد'' تشيلسي بقميص بازل ثلاثة أهداف حاسمة في شباك زميله الحالي الحارس بيتر تشيك، خلال بطولتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا، قبل أن ينتقل إلى البلوز.

فهل يرحل جلاد تشيلسي عن ستامفورد بريدج أم يكمل مسيرته مع البلوز؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: