كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

المحترفون: كوكا الأنجح.. والنني وحمودي في مواجهة ريال مدريد بدوري الأبطال

06:10 م الجمعة 29 أغسطس 2014

أحمد حسن كوكا مهاجم ريو آفي البرتغالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

شهد الأسبوع الماضي من الدوريات الأوروبية والعربية تواجدة اللاعبين المصريين بشكل كبير مع أنديتهم، إلا أن أحمد حسن كوكا، مهاجم ريو آفي البرتغالي، كان الأنجح بين اللاعبين المصريين في الخارج بعد تسجيله هاتريك لفريقه في الدوري البرتغالي ومساهمته مع فريقه في الصعود لدور المجموعات بالدوري الأوروبي، فيما لم تتضح الصورة بعد للنجم محمد صلاح حيث لم يشارك بعد مع فريقه، وسط آمال معقودة للمصريين من أجل العودة مرة أخرى خلال مباراة إيفرتون يوم السبت.

محمد صلاح
لم ينجح محمد صلاح بعد في حجز مكان له في التشكيل الأساسي للبلوز أو دخول قائمة المباراة، بعد أول مباراتين للفريق هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، أما بيرنلي وليستر سيتي الوافدين الجدد على البريميرليج.

واستطاع تشيلسي الفوز أمام ليستر سيتي 2-0، ليبدأ الاستعداد لإيفرتون يوم السبت الساعة 7:30، في مباراة يتمنى عشاق صلاح أن يظهر مع الفريق الإنجليزي، خاصة مع إصابة دييجو كوستا، ورحيل توريس إلى ميلان الإيطالي، مما يتيح الفرصة له للظهور في قائمة الفريق من جديد بعد ظهوره بشكل جيد خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد.

ووقع فريق تشيلسي في مواجهة مع شالكه الألماني وسبورتنج لشبونة البرتغالي وماريبور السلوفيني في دوري الأبطال بالمجموعة السابعة.

شيكابالا ورامي ربيعه
لم يظهر محمود عبدالرازق شيكابالا ورامي ربيعه مع لشبونة حتى الآن، حيث غابا عن فوز فريقهما أمام أروكا بهدف مقابل لا شيء.

وشارك رامي ربيعه مع سبورتنج لشبونة B، أساسيا من بداية المباراة في مركز قلب الدفاع، واستطاع فريقه الفوز 3-0 أمام افيس.

ووقع سبورتنج لشبونة في المجموعة السابعة بدوري الأبطال في مواجهة تشيلسي وشالكه وماريبور السلوفيني.

ويلعب سبورتنج لشبونة الأسبوع القادم في ديربي البرتغال أمام بنفيكا يوم الأحد في تمام الساعة التاسعة على ملعب النور "معقل بنفيكا البرتغالي".

أحمد المحمدي
شارك أحمد المحمد أساسي في تعادل فريقه هال سيتي مع ستوك سيتي 1 - 1 في الأسبوع الثاني للدوري الإنجليزي بمشاركة كاملة لـ"المو".

وفي نهاية الأسبوع شارك المحمدي في فوز فريقه أمام لوكيرين البلجيكي 2-1، ولكن لم تشفع تلك النتيجة لصعود فريقه لدور المجموعات بالدوري الأوروبي بعد الخسارة ذهابا 1 - 0.

ويحل هال سيتي ضيفا على أستون فيلا يوم الأحد في تمام الساعة 3:30.

أحمد حسن كوكا
قاد المحترف المصري أحمد حسن كوكا فريق ريو آفي إلى الفوز بخماسية نظيفة مساء اليوم السبت، بتسجيله هاتريك في شباك فريق إستوريل بارايا، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من الدوري البرتغالي.

وتواجد المهاجم الدولي كوكا في التشكيلة الأساسية لفريقه لأول مرة له هذا الموسم.

وبفضل كوكا، قفز فريق ريو آفي إلى صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 6 نقاط، متوفقين بفارق الأهداف، حيث سجلوا سبعة أهداف واستقبلت شباكهم هدفا وحيدا.

وفي نهاية الأسبوع حقق ريو آفي فوزا أمام ايلفسبورج السويدي 1-0، ليتأهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي، في المجموعة العاشرة مع "دينامو كييف الأوكراني وستيوا بوخارست الروماني، وآلبورج الدنماركي".

ويلتقي ريو آفي أمام فريق بوافيستا في الأسبوع الثالث للدوري في تمام الساعة 10:00 يوم الاثنين.

محمود كهربا

شارك كهربا، لاعب فريق جراسهوبرز في فوز فريقه، أمام فيديجو كالشيو 2-0 في كأس سويسرا ضمن الجولة 64 من كأس سويسرا، حيث حل بديلا في الدقيقة 60.

وفي نهاية الأسبوع خسر جراسهوبرز أمام كلوب بروج 1-0، بعدما كان خسر على ملعبه 2-1 في مباراة الذهاب، ليودع تصفيات الدوري الأوروبي.

ويلتقي جراسهوبرز مع أف سي فادوز في تمام الساعة 2:45 يوم الأحد، في الدوري السويسري.

النني وحمودي
ظهر أحمد حمودي للمرة الأولى في فوز فريقه بازل أمام إيتاليان 4-0 ليتأهل بازل لدور الـ32 بكأس سويسرا.

فيما خاض محمد النني آخر نصف ساعة من المباراة، بعدما بدأ اللقاء على مقاعد البدلاء.

ووقع بازل في المجموعة الثانية ليواجه ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي ولودوجوريتس البلغاري.

ويواجه بازل فريق يونج بويز في تمام الساعة 5:00 يوم الأحد، في الدوري السويسري.

حسام حسن ومروان محسن:
خسر فريق جل فيسنتي بثنائية نظيفة أمام فيتوريا سيتوبال، في الجولة الثانية من مسابقة الدوري البرتغالي هذا الموسم 2-0، في أول ظهور للاعبين المصريين مع فريقهما.

ويلعب جل فيسنتي أمام ماريتيمو يوم الأحد، في تمام الساعة السادسة.

أحمد حجازي:
يبدأ الدوري الإيطالي يوم السبت، بلقاء قوي يجمع روما أمام فيورنتينا في تمام الساعة 9:45.

وأوقعت قرعة الدوري الأوروبي فريق فيورنتينا الإيطالي في المجموعة الحادية عشرة مع باوك اليوناني- جانجان الفرنسي- دينامو مينسك البيلاروسي.

رباعي ناسيونال ماديرا البرتغالي:

خسر فريق ناسيونال ماديرا، والذي يضم الرباعي المصري (علي غزال، ومحمود عزت، وصالح جمعة، وعلي فتحي) أمام بيلينينسيش 3-1 في مباراة شهدت ظهور الثلاثي المصري صالح جمعة وعلي غزال ومحمود عزت في تشكيل فريقهم الأساسي، فيما غاب علي فتحي عن هذا اللقاء.

وتعرض المدافع علي غزال إلى الطرد بمرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، بعد حصوله على الإنذار الثاني، في مباراة عنيفة شهدت إشهار حكم اللقاء إلىى 6 بطاقات صفراء تقاسمها الفريقان.

وبتلك النتيجة يدخل فريق ناسيونال ماديرا مباراة أروكا يوم الأحد، الساعة الثامنة مساءً، خاليا من النقاط، حيث خسارته في أول مباراتين هذا الموسم.

ولم ينجح فريق ناسيونال ماديرا في التأهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي بعد خسارته أمام دينامو مينسك البيلاروسي 3-2، ليودع الدوري الأوروبي وذلك بمشاركة غزال وصالح جمعة.

إبراهيم سعيد وعمرو زكي

وفي الدوري اللبناني ظهر اللاعب المصري إبراهيم سعيد مع فريقه السلام زغرتا، حيث تعادل مع طرابلس الرياضي 1-1 ، قبل أن يعاود التعادل مرة أخرى أمام العهد بنفس النتيجة في كأس النخبة اللبناني.

ولم يشارك بعد عمرو زكي مع العهد اللبناني، حيث مازال يخضع لمرحلة التأهيل، بعد تعافيه من الإصابة.

أحمد فتحي
لعب أحمد فتحي مباراتين بمجرد الانتقال إلى أم صلال القطري مطلع الأسبوع، حيث شارك في المباراة الأولى بعد يوم من انضمامه، ليخسر مع فريقه أمام الغرافة في الأسبوع الأول لدورى نجوم قطر.

ويعود بعدها فتحي بثلاثة أيام ليشارك أساسيا في فوز فريقه أمان الجيش بالأسبوع الثاني لدوري نجوم قطر، بهدفين مقابل هدف واحد.

وساهم أحمد فتحي في الهدف الأول لفريقه قبل أن يغادر الملعب في الدقيقة 75.

وأعلن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة المحترفين التي ستواجه السنغال وتونس في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2015، وضمت 12 لاعبا، وهم: محمد صلاح، وأحمد المحمدي، ومحمود كهربا، وأحمد حمودي، ومحمد النني، وعلي غزال، وصالح جمعة، وأحمد حجازي، وأحمد حسن كوكا، ومحمود عبدالرازق شيكابالا بالإضافة إلى أحمد فتحي، فيما لم يضم غريب إلى قائمة المنتخب باقي اللاعبين المحترفين.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: