كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أزمة محمد صلاح.. من البداية للنهاية

01:09 م الثلاثاء 22 يوليو 2014

محمد-صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- عمر قورة:

شهدت الأيام القليلة الماضية أزمة للاعب المصري محمد صلاح، نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، كادت أن تُنهي مشوار احترافه، والعودة إلى مصر لارتباطه بأداء الخدمة العسكرية بعد إلغاء انتسابه بالبرنامج التعليمي في مصر.

ويستعرض لكم ''مصراوي'' في التقرير التالي أزمة اللاعب من البداية حتى نهايتها.

بداية الأزمة

أُثيرت الأزمة بعدما ألغت وزارة التعليم العالي ارتباطه بالبرنامج التعليمي التابع للمعهد العالي للدراسات المتطورة في منطقة الهرم، ما يهدد اللاعب بمنعه من السفر خارج البلاد بعدما أصبح مطلوبًا للتجنيد في الجيش فور الوصول إلى القاهرة.

وكان صلاح قد تخلف عن أداء الامتحانات في المعهد طوال عامي احترافه في سويسرا وإنجلترا، مما دفع المعهد إلى فصله، لتطالب وزارة التعليم العالي بعودة محمد صلاح إلى مصر لأداء الخدمة العسكرية، نظرا لعدم ارتباطه بأي برنامج تعليمي.

وانتقل فرعون لندن من بازل السويسري إلى تشيلسي في يناير الماضي والإقامة في انجلترا.

قلق محمد صلاح

قرر لاعب المقاولون السابق أن يظل مع تشيلسي في إنجلترا لحين التوصل إلى حل هذه الأزمة، حيث أن منعه من السفر في القاهرة سيتسبب في أزمة كبيرة مع ناديه الإنجليزي، الذي انتقل إليه يناير الماضي، وبالتالي لن يعود صلاح إلى القاهرة للدخول في معسكر المنتخب المصري استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية، خوفًا من المنع من السفر.

تخوف جهاز المنتخب المصري

أثارت الأزمة حفيظة الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة، بقيادة شوقي غريب، خوفًا من فقدان أحد نجومه المتألقين مع منتخب بلاده في معسكر المنتخب المقرر إقامته في نهاية أغسطس القادم، استعدادًا لخوض التصفيات المؤهلة إلى مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2015 في المغرب.

وطالب الجهاز الفني الجبلاية برئاسة جمال علام بالتدخل فورًا لحل الأزمة سريعًا، عن طريق قيده في إحدى الجامعات الخاصة خلال الفترة الحالية حتى يمكنه العودة إلى القاهرة والانضمام إلى معسكر المنتخب، خاصة أنه مقبل على مباراة مهمة أمام السنغال خلال شهر سبتمبر المقبل، في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

كما أن الأزمة تصب لصالح تشيلسى الإنجليزى، فى حالة عدم قدرة صلاح على الانضمام لمعسكرات المنتخب.

تحرك اتحاد الكرة

وعلى الفور أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم وزير الشباب والرياضة، خالد عبدالعزيز، ورئيس وزراء الحكومة، إبراهيم محلب، بضرورة حل هذه الأزمة مع وزارة التعليم العالي.

وقال حمادة المصري، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في تصريح خاص لمصراوي الجمعة، إن أزمة صلاح هي اختصاص وزير الرياضة، يناقشها مع وزير التعليم العالي.

وزير الرياضة يتواصل مع التعليم

تواصل خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة، مع وزير التعليم العالي الدكتور سيد أحمد عبدالخالق، لبحث طريقه من أجل الخروج من تلك الأزمة، واستكمال مسيرة اللاعب الأنجح احترافيا في تشيلسي.

وزارة التعليم العالي تنهي الأزمة

رفضت وزارة التعليم العالي استثناء محمد صلاح لاستكمال سنوات دراسته بالمعهد العالي للدراسات المتطورة، بعد تخلفه عن أداء الامتحانات لظروف احترافه بنادي تشيلسي الإنجليزي، مما قد يضعه تحت طلب التجنيد.

من جانبه قال وزير التعليم العالي، الدكتور سيد أحمد عبدالخالق، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن مشكلة اللاعب ستعرض على المجلس الأعلى للمعاهد والمعاهد الخاصة الأسبوع القادم في جلسته، ليتضح بعدها أن الأزمة كانت بسبب خطأ إداري من أحد الموظفين، لينهي الوزير الأزمة ويقرر قيد صلاح، لاستكمال سنوات تعليمه، وتأجيل طلبه للتجنيد، ليكمل مسيرته الاحترافية في نادي تشيلسي الإنجليزي والمنتخب المصري خلال تصفيات بطولة الأمم الأفريقية المقبلة.

صلاح يشكر وزير الرياضة

ومن جانبه قام محمد صلاح بالاتصال بوزير الرياضة، ليوجه له الشكر على اهتمامه وجهوده لحل الأزمة.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: