كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ماذا قالت الصحافة العالمية عن تتويج ميدو بكأس مصر مع الزمالك؟

03:25 ص الثلاثاء 22 يوليو 2014

المدير الفني أحمد حسام

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- عمر قورة:

احتفت الصحافة العالمية بالمدير الفني، أحمد حسام ''ميدو''، بعد التتويج بلقب كأس مصر للمرة الـ23، عقب الفوز على سموحة بهدف نظيف، السبت الماضي.

وأشادت صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية بالإنجاز الذي حققه ميدو بإحراز أول لقب في مسيرته التدريبية وذكرت الصحيفة أن مهاجم توتنهام السابق، الذي أمضى جزء كبيرًا من حياته المهنية في إنجلترا، ولعب لخمسة أندية مختلفة، أصبح أصغر مدرب مصري يفوز ببطولة كرة قدم.

وأكدت الصحيفة أن الكأس عوض ميدو عن المركز الثالث المخيب للآمال في مسابقة الدوري المصري، الذي اكتفى فيها الزمالك بالمركز الثالث خلف الأهلي وسموحة.

ولعب صاحب الـ31 عامًا لخمسة أندية إنجليزية، توتنهام، وويجان، وميدلزبره، وويستهام يونايتد، وبارنسلي، قبل أن يتطرق إلى تحليل مباريات البريمير ليج، ويعود مجددًا إلى مصر عبر بوابة ناديه الأبيض، الذي نشأ فيه منذ الصغر.

وتغنت صحيفة ''ميرور'' الإنجليزية بإنجاز ميدو، وذكرت أنه تولى القيادة الفنية لنادي الزمالك في عامه الثلاثين، وأصبح أصغر مدير فني في تاريخ الكرة المصرية ومن أصغرهم على مستوى العالم، بعد أن اعتزل اللعب نهائيًا منذ أقل من عام.

وهنأ نادي أياكس أمستردام الهولندي لاعبه السابق عبر حسابه الرسمي العربي على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، وكتب الرسالة الآتية: ''مبروك لأحمد حسام ميدو لقبه الأول كمدرب للزمالك، ومبروك للاعب أياكس السابق''.

ودافع ''العالمي'' كما يلقبه جماهير الكرة، عن قميص أياكس، وقاده لتحقيق ثلاثية الدوري والكأس وكأس السوبر في موسم 2001- 2002، مسجلا 23 هدف في 46 مباراة خلال مشواره مع الفريق الهولندي رفقة زلاتان ابراهيموفيتش، كما أنه فاز بلقب هداف الدوري الهولندي موسم 2002-2003 برصيد 15 هدفًا.

وأشادت الصحيفة الفرنسية الشهيرة ''ليكيب'' بإنجاز ميدو مع الفرسان، وهي التي أبرزت خبر تولي أحمد حسام ميدو تدريب نادي الزمالك، حينما أشارت إلى أن اللاعب الدولي السابق سجل 19 هدفًا في 51 مباراة خاضها مع منتخب الفراعنة.

وشكل ميدو واحدًا من أقوى الثنائيات في أوروبا موسم 2003- 2004 عندما لعب في صفوف مارسيليا الفرنسي مع الإيفواري ديديه دروجبا، وسجل تسعة أهداف في الدوري وأربعة في الكأس، كما برز نجمه في دوري أبطال أوروبا، واستطاع إحراز هدف بمرمى ريال مدريد الإسباني.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: