كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور والفيديو.. هدف بنزيمة يقود الريال للفوز على البايرن بنصف نهائي دوري الأبطال

10:57 م الأربعاء 23 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أشرف بيومي:

حقق ريال مدريد فوزا هاما علي ضيفه بايرن ميونخ بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم الأربعاء، علي ملعب سانتياجو برنابيو في ذهاب الدور نصف نهائي لدوري أبطال أوروبا.

انتهى الشوط الأول بتقدم النادي الملكي بهدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيما في الدقيقة 19 من عمر المباراة.

استحوذ البايرن علي الكرة معظم فترات الشوط الأول ولكن دون تشكيل أي خطورة، وفي نفس الوقت أجاد الريال في تنفيذ الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة علي مرمي نوير، حيث أضاع رجال أنشيلوتي ثلاث فرص محققة.

سيطر الفريق الضيف علي مجريات الأمور في أول ربع ساعة، حيث كاد أن يحرز توني كروس هدفا قبل أن تصطدم الكرة بالمدافعين، ويبدأ الميرنجي هجمة مرتدة من الناحية اليسري عن طريق رونالدو بعد تمريره الكرة لفابيو كوينتروا الذي أرسلها بدوره عرضية لبنزيمة ويضعها في الشباك بسهولة ليُعلن عن أول أهداف اللقاء في الدقيقة التاسعة عشر.

لمشاهدة هدف الريال اضغط هنا

وعلي عكس سير المباراة، ضغط الريال بعد إحرازه الهدف الأول وكاد أن يضع رونالدو هدف برأسه من ضربة ركنية.

وتعددت الفرص بعد ذلك حيث سدد دي ماريا كرة ضعيفة في يد الحارس نوير في الدقيقة 22، وأضاع رونالدو هدف محقق بعد عرضية من كوينتروا أيضا لينفرد بالمرمي ولكنه يسددها بيمينه فوق العارضة في الدقيقة 25، وكاد أن يعزز دي ماريا فوز الريال بعد إضاعته هدف محقق هو الأخر بعد عرضية من ايسكو ويسددها خارج المرمي.

لمشاهدة كرة رونالدو الضائعة اضغط هنا

وفي الشوط اللثاني، بدا مدريد متحكما في مجرياته بحثا عن هدف آخر لمضاعفة النتيجة، وحاول رفاق رونالدو كثيرا، قبل أن يضيع البديل جوتزه أخطر فرصة للبايرن ويتصدي لها العملاق الإسباني ايكر كاسياس في الدقيقة 84 الذي حافظ علي حظوظ الريال في التأهل للنهائي.

لمشاهدة إنقاذ كاسياس اضغط هنا

واشتعلت المباراة في الوقت بدل الضائع بعد أن طالب مولر باحتساب ركلة جزاء للبايرن، واعترض الجهاز الفني للبافاري علي عدم احتسابها، وظل الفريق الضيف ضاغطا ولكن ظلت النتيجة كما هي حتي أطلق الحكم صافرة النهاية ليُعلن عن فوز مثير للنادي الملكي.

ويحلم الميرنجي بتحقيق البطولة العاشرة له في الوقت الذي يتمني البايرن فيه حصوله علي السادسة والتأهل للنهائي للمرة الثالثة علي التوالي ويصبح أول فريق يحافظ علي لقبه في النظام الحديث، حيث يعتبر مدريد صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة بتسعة ألقاب، بينما يحتفظ البايرن بخمسة ألقاب أخرها كان الموسم الماضي.

آخر مشاركة بين الفريقين كانت في نصف نهائي 2012 وفاز البايرن ذهابا 2/1 قبل أن يرد عليه الريال ويفوز بنفس النتيجة ايابا، ولكنه خسر بركلات الترجيح 3/1 ليتأهل بايرن للنهائي ولكنه يخسر أمام تشيلسي بركلات الترجيح.

يذكر أن ريال مدريد لم يخسر منذ 17 مباراة في دوري الأبطال على ملعب سانتياجو برنابيو، حيث كانت الخسارة الأخيرة له أمام برشلونة عام 2011، بهدفين مقابل لاشيء.

ييمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

 

فيديو قد يعجبك: