كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الدوري الأوروبي: ''إشبيلية - فالنسيا'' مواجهة إسبانية في نصف النهائي

01:55 م الأربعاء 23 أبريل 2014

الاندلس الاسباني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

يشهد الاندلس الاسباني مواجهة منتظرة بين اشبيلية وجاره فالنسيا هي الاولى بينهما اوروبيا.

وضرب اشبيلية بقوة في اياب الدور ربع النهائي عندما حول تأخره صفر-1 ذهابا امام بورتو بطل المسابقة عامي 2003 و2011، الى فوز كبير 4-1 ايابا، وواصل زحفه نحو اللقب الثالث في تاريخه في المسابقة بعد عامي 2006 و2007.

وبدوره ابلى فالنسيا البلاء الحسن وحقق المعجزة المستحيلة عندما سحق بال السويسري بثلاثية نظيفة ايابا وهي النتيجة ذاتها ذهابا في سويسرا قبل ان يعزز بثنائية في الوقتين الاضافيين وانهى اللقاء بخماسية نظيفة ابقت حظوظه قائمة في التتويج بلقب المسابقة للمرة الثانية بعد الاولى عام 2004 خلال عصره الذهبي الذي خاض خلاله مباراتين نهائيتين في مسابقة دوري ابطال اوروبا عامي 2000 و2001.

ولن تكون هناك مباراة نهائية اسبانية على غرار العام قبل الماضي عندما احرز اتلتيكو مدريد اللقب على حساب مواطنه اتلتيك بلباو، لكن اسبانيا ضامنة تواجد احد ممثليها في تورينو.

ويعيش اشبيلية، الذي تخطى جاره ريال بيتيس في دور الـ16، فترة رائعة اذ فاز 12 مرة في اخر 15 مباراة في مختلف المسابقات، ليرتقي الى المركز الخامس في الليغا على بعد 3 نقاط من اتلتيك بلباو الرابع والمؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

ويتطلع المدرب اوناي ايمري الى مواجهة فريقه السابق، اذ امضى اربعة مواسم على رأس الجهاز الفني لفالنسيا حتى 2012، وقاده ثلاث مرات الى المركز الثالث في الدوري وراء العملاقين برشلونة وريال مدريد والى نصف نهائي الدوري الاوروبي.

ومنذ رحيله في 2012، عانى فالنسيا كثيرا وفشل هذا الموسم تحت اشراف مدربه الارجنتين يخوان انطونيو بيتزي بعد رحيل الصربي ميروسلاف ديوكوفيتش في حجز مكان اوروبي له اذ تراجع الى المركز الثامن في ترتيب الليغا لفوزه مرتين فقط في اخر تسع مباريات.

وقال مدافعه الارجنتيني فيديريكو فاسيو: ''ستكون مواجهة كبيرة. نعرف بعضنا جيدا ولا يمكن ان نرشح احد الطرفين''.

ورأى لاعب وسط فالنسيا الجزائري الدولي سفيان فغولي ان هذه المباراة هي ''الاهم'' في مسيرته: ''الجماهير ترغب بالتتويج ومنحتنا الدعم الكافي. الفارق ستصنعه تفاصيل صغيرة ولا يوجد فريق لديه افضلية''.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: