كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

هل يتغلب الأهلي على أزماته في مشوار البحث عن لقب جديد؟

12:53 م الأحد 20 أبريل 2014

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

يلتقي الأهلي المصري، اليوم الأحد، في تمام الساعة السابعة مساءً، على ملعب الدفاع الجوي، بفريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي، في ذهاب دور الـ16 الثاني للبطولة الكونفدرالية.

ويواجه الفريق الأحمر تحد جديد، إذ يبدأ مشوار أفريقي آخر بعد خروجه من دوري أبطال إفريقيا منتصف الشهر الماضي.

وتعتبر هذه هي المشاركة الثالثة للأهلي في البطولة القارية الثانية، حيث ودع سابقا بطولة الكأس من الدور ربع النهائي عام 2003، بخسارته أمام إينوجو رينجرز النيجيري، وفي 2009كان الأمر مشابها، فبعد خروجه من دوري الأبطال خسر الأهلي بركلات الترجيح أمام سانتوس الأنجولي.

ويسعى الأهلي لتحقيق تلك البطولة، حيث لم يسبق لأي فريق مصري أن حصد لقبها من قبل، فضلا عن رغبة القالعة الحمراء في تعويض جماهيرها عن الاخفاق في دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى محمد يوسف، المدير الفني للأهلي، لاستغلال الانتعاشة التي يعيشها الفريق في الدوري العام وتصدره قمة مجموعته، لتحقيق الفوز في مباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط ووضع قدم في دور المجموعات.

ويعاني الأهلي عدة أزمات، قبل مواجهة الفريق المغربي، حيث يفتقد الأهلي لمجموعة من أبرز لاعبيه بسبب الإيقاف، والتي يعتمد عليها الأهلي بشكل أساسي خلال مبارياته الماضية، ولعل أبرزها هو الظهير الأيمن أحمد فتحي ولاعب الوسط حسام عاشور والمهاجم عمرو جمال، فيما لم يتضح موقف محمد نجيب حيث يرجح عدم دخوله في التشكيلة الأساسية للمباراة.

كما يغيب المهاجم عماد متعب، وصانع الألعاب وليد سليمان، والمدافع شريف عبد الفضيل للإصابة، واستبعاد الظهير الأيسر سيد معوض لأسباب فنية.

بينما من المتوقع أن تشهد المباراة عودة كابتن الفريق وقائد الدفاع وائل جمعة، والمهاجم محمد ناجي جدو، ولاعب الوسط شهاب احمد، بعد التعافي من الإصابات.

وجاءت قائمة الأهلي لمواجهة الدفاع كالتالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي، أحمد عادل، مسعد عوض.

خط الدفاع: صبري رحيل، وائل جمعة، محمد نجيب، سعد سمير، مانجا، أحمد شديد قناوي

خط الوسط: شهاب الدين أحمد، أحمد شكري، رامي ربيعة، أحمد خيري، محمود تريزيجيه، موسى يدان، عبد الله السعيد.

خط الهجوم: محمد ناجي جدو، السيد حمدي، أحمد رؤوف.

ويعتبر غياب الجمهور عن المباراة الأفريقية أيضا أحد الازمات التي يعانيها الأهلي في لقاء اليوم، وكان الفريق الأحمر قد طالب اتحاد الكرة المصري بمخاطبة الداخلية للموافقة على حضور عدد من الجماهير، وإقامة المباراة على ملعب استاد القاهرة، الا ان الطب قد قوبل بالرفض من الجهات الأمنية.

فهل يستطيع المارد الأحمر التغلب على تلك العقبات، وارضاء جمهوره بالفوز في المباراة ووضع قدم في دور المجموعات بالبطولة الافريقية؟.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: