إعلان

دراسة: التحدث مع الغرباء يجعلك أكثر سعادة

03:36 م الثلاثاء 22 يوليو 2014

جامعة شيكاغو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد التابعي:

منذ عمر صغير يحذر الأهل ابنائهم من الحديث مع الغرباء، لكن عندما نكبر هل يفيدنا الحديث مع الغرباء؟.

كانت هذه هي القضية البحثية التي اهتم بها باحثان من جامعة شيكاغو، حيث توصلا إلى أن الحديث مع الغرباء يستطيع جعلنا سعداء بالفعل، فقد وجد الباحثان أن الناس يستمتعون برحلاتهم أكثر عندما يتكلمون مع أشخاص لا يعرفونهم.

وقام بالدراسة دكتور '' نيكولاس إيبلي''، والباحثة '' جوليانا سكوريدير'' من جامعة شيكاغو، والذين قاموا بجمع 100 من العاملون الذين يقطعون مسافات طويلة لعملهم ولا يعرفون بعضهم، وقسموهم إلي ثلاث مجموعات، طلبوا من المجموعة الأولي فيهم، الحديث مع بعضهم، ومن المجموعة الثانية، البقاء صامتين، ومن المجموعة الثالثة التصرف بشكل طبيعي، وكل هذا مقابل بطاقة مشتريات من ستاربكس كمجاملة فقط بقيمة خمسة دولازات.

وبسؤال المتطوعين عن تقييمهم للتجربة، ظهر أن من تحدثوا مع شخص لا يعرفوه هم الأكثر استمتاعا بالتجربة، بينما من جلسوا صامتين أو تصرفوا كالمعتاد بعدم التحدث للغرباء، كانوا أقل استمتعا وأصاب بعضهم الملل.

كما قام الباحثان بجمع متطوعين آخرين لإبداء توقعاتهم للتجربة وليس المشاركة فيها، وأجمعوا على إن من يجلسون صامتين سيستمتعون بوقتهم أكثر من الآخرين، وعلى عكس ما اعتقده الكثير منهم بأن محاولة بدأ محادثات بينهم ستقابل بالسخرية، فقد استمتع المتطوعون بالحديث مع بعضهم لمدة 14 دقيقة.

ويعلق الباحثون على ذلك بأن ''البني آدم حيوان اجتماعي بطبعه''، فالجلوس مع الغرباء يمنح الإنسان طاقة إيجابية أكثر من الجلوس صامتا وحده.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: