إعلان

بالصور..مصممون ألمان يطورون أطراف صناعية من السيليكون

05:18 م الخميس 17 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد التابعي:

للوهلة الأولي قد تعتقد أن هذه الصور تُظهر يد حقيقية، لكن إذا دققت النظر ستكتشف أنها أطراف صناعية، تحاكي اليد والأصابع البشرية تم صنعها من مادة السيليكون بواسطة شركة ألمانية متخصصة في صناعة الأطراف الصناعية لمواكبة احتياج من فقدوا بعض الأطراف مثل الأصابع، أو الأقدام أو الأذرع، وقد عمل على هذه اليد المصممان آليكس ستاموس، وكريستوف براون.

يقول براون إن فكرة تصنيع هذه الأطراف جاءت من رغبته هو وشريكه في مساعدة الأفراد الذين يحتاجون لتعويض أجزاء مبتورة من جسمهم.

وبالفعل قام براون الذي بدأ العمل في تصميم الأطراف منذ خمسة أعوام بمعاونة شريكة الذي لدية خبرة 14 عاما في التصميم باستخدام السيليكون بتصنيع أطراف بديله مميزة، حيث يعملان على كل طرف صناعي ليس كقطة تجارية لسد احتياج فقط بل كقطعة فنية فريدة.

وقررا عند افتتاح شركتهم منذ ستة أشهر بألمانيا أن يغيرا فكرة الناس عن الأطراف الصناعية بأنها مخيفة وقبيحة، فيكفي أن المريض فقط أطرافه، لذلك يجب منحه شعورا مريحا من خلال تعويضه بطرف صناعي مناسب.

كل طرف صناعي يتم تصميمه على حدة، للتأكد من أن لون الجلد وملمسه مناسب للمريض والتأكد من أنه مريح بقدر الإمكان، وتختلف المدة اللازمة لإنهاء العمل على كل قطعة حسب حجمها ونوعها، حيث يستغرق العمل علي الإبهام مثلا من يوم إلى يومين، لكن يستغرق تصميم غطاء كامل للقدم أو الذراع حوالي أسبوع، لكن الأمر في النهاية يتوقف على حالة جسم المريض والجزء المتبقي بعد البتر، ومدى حساسيته، وأيضا توقعات ورغبات المريض.

ويضيف ''براون'': إن التصميمات تختلف حسب التفاصيل، حيث يعتني المصممون بتشكيل أظافر اليد والقدم بدقة وحسب ذوق المريض من مادة الإكليريك التي تُستخدم في صالونات التجميل.

ويعترف ''براون'' إنه بالرغم من اقتراب هذه الأطراف شكلا من الأجزاء الحقيقية إلا أنها بالطبع لا تستطيع تأدية الدور الوظيفي مثل الأطراف الحقيقية، لكنها على الأقل تمنح المرضى مظهرا طبيعيا يسمح لهم بممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وتسمح أيضا للعازفين بتأدية عملهم.

وتتراوح أسعار هذه الأطراف من 1.460 يورو إلى 5000 يورو طبقا لنوع الطرف الصناعي والمدة التي يستغرقها المصممون في صناعته.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: