إعلان

مصر تقترح استضافة الاجتماعات الإقليمية لحوكمة الانترنت

04:00 م الخميس 28 أغسطس 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – إيناس الجبالي:

شارك المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات الاجتماع التحضيري لتدشين مبادرة متابعة مخرجات المؤتمر العالمي لحوكمة الانترنت والمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المدينة السويسرية جنيف تحت رعاية منظمة الايكان والمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF).

وتهدف المبادرة الجديدة إلى مناقشة السبل والآليات التي يمكن إتباعها عالمياً لتنفيذ ما جاء من مخرجات لأعمال المؤتمر العالمي حول حوكمة الانترنت الذي عقد مؤخرا في البرازيل في إبريل 2014.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الخميس عن وزارة الاتصالات تلقى مصراوي نسخة منه، فإن عقد الاجتماع التحضيري يأتي في إطار تبنى المنتدى العالمي الاقتصادي لقضايا حوكمة الانترنت بالتنسيق مع منظمة الايكان، حيث من المقرر الإعداد من خلاله إلى إدخال نتائج المؤتمر العالمي لحوكمة الانترنت ضمن أجندة المنتدى الاقتصادي العالمي المقرر انعقاده في دافوس في يناير 2015.

ومن المقرر أن تقترح مصر خلال مشاركتها في هذا الاجتماع التحضيري الهام إمكانية استضافة أحد أعمال الاجتماعات الإقليمية التحضيرية الخاصة بهذا الشأن، وإمكانية تعيين ممثل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية في أعمال اللجنة التوجيهية العليا المقرر تشكيلها من أجل دعم أعمال وأنشطة المبادرة المختلفة والقيام بأعمال استشارية لها بالإضافة إلى صياغة توصيات المبادرة في شكلها النهائي لما بعد الأشهر الست من عام 2014.

كما يهدف الاجتماع إلى التوصل لصياغة مبادئ حول إدارة الانترنت، واقتراح خارطة طريق نحو مزيد من التطورات الممكنة في النظام البيئي لإدارة الانترنت.

وتأتي مشاركة مصر في أعمال هذا المؤتمر الدولي الهام تلبية للدعوة التي وجهها المنتدى الاقتصادي العالمي ومنظمة الايكان الدولية لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمشاركة في أعمال هذا الاجتماع الذي دٌعى إليه عدد محدود من الوزراء على مستوى العالم من بينها مصر التي تعد من الدول الرائدة في قضايا حوكمة الانترنت منذ نشأتها، بالإضافة إلى دورها مؤخرا في إعداد ورئاسة أعمال الاجتماع رفيع المستوى لمراجعة مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: