إعلان

القومي للاتصالات يطالب شركات المحمول برصد 400 مليون جنيه لبدائل الطاقة

05:14 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موافقته على الإطار العام للرخصة الموحدة ومراحل إصدارها، وصدق على رفعها لمجلس الوزراء للحصول على الموافقة النهائية على نظام الترخيص الموحد بمراحله الثلاثة.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، فإن موافقة مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على القرار جاءت في اجتماعه يوم الأحد الماضي.

كما أيد المجلس الخطوات التي اتخذها المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز في التعامل مع شركات المحمول لإيجاد حلول لمشكلات سوء الخدمة لتجنب مشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي تعد من ضمن الأسباب الرئيسية لسوء الخدمة، حيث عقد الجهاز اجتماعات متواصلة مع شركات المحمول الثلاث وتم الاتفاق معهم بضرورة تنفيذ بعض الخطوات اللازمة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين ورصد مبلغ ما يزيدعن 400 مليون جنيه لتوفير بدائل طاقة لمحطات المحمول مما سيساعد على الحد من التأثر على تقديم خدمة الاتصالات نتيجة تكرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

وأشاد المجلس بالدور المتميز الذي قام به الرئيس التنفيذي للجهاز وفريق العمل القائم على الرخصة الموحدة على ما قاموا به من جهد وحرفية لحل جميع النقاط العالقة ببنود الترخيص الموحد وبالتوافق والحفاظ على التوازن والشفافية مع جميع الشركات.

وأضاف المهندس هشام العلايلي أن تنفيذ نظام الترخيص الموحد سوف يحدِث طفرة في سوق الاتصالات المصري حيث أن دمج الخدمات وحصول المشغلين علي نفس الحقوق والواجبات سيشعل المنافسة الحرة والصحيحة فيما بينهم مما يدفعهم علي تقديم أفضل العروض المبتكرة والتميز في تقديم الخدمة بجودة عالية بما يعود بالمنفعة علي المستخدم والقطاع والدولة.

كما أعلن أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وبالتعاون مع وزارة الاتصالات سيعقد مؤتمر صحفي عالمي بخصوص هذا الموضوع بعد الحصول علي موافقة مجلس الوزراء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: