إعلان

ICDL: إجراءات قانونية ضد مزوّري شهادتنا الدولية في مصر

01:00 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت - ايناس الجبالي:

أعلنت "أي سي دي أل- العربية"، وهي الجهة المعنيّة بالإدارة والإشراف على برنامج شهادة " أي سي دي أل" في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي والعراق، عزمها اتّخاذ إجراءات قانونية صارمة وفورية بحق كل من يقوم بإصدار أو بيع أو منح نسخ مزوّرة من شهادات "الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي"، فضلاً عن الملاحقة القانونية لحاملي تلك الشهادات أيضاً.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء حصل مصراوي على نسخة منه، تعمل مؤسّسة "أي سي دي أل - العربية" حالياً وبشكل وثيق مع السلطات المصريّة ذات الصلة لوضع ضوابط واضحة لوقف انتشار ظاهرة تزوير الشهادات والحد من الانتهاكات المستمرة.

ويأتي حرص "أي سي دي أل - العربية" على متابعة قضية تزوير الشهادات من منطلق سعيها للحد من ارتفاع أعداد الشهادات المزوّرة في مصر والتي تباع حالياً بمبلغ يتراوح بين 1,000 و1,700 جنيه مصري للنسخة الواحدة ويمكن الحصول عليها بسهولة دون الحاجة للخضوع للامتحانات الرسمية المطلوبة.

وفي إطار جهودها لمكافحة هذه الظاهرة السلبية، تعمد "أي سي دي أل – العربية" إلى إعفاء أي شخص من الملاحقة القانونية حين يقوم بتسليم الشهادة المزوّرة والخضوع للامتحان الرسمي في أي من المراكز المعتمدة على أن يحصل على الشهادة بشكل قانوني قبل نهاية العام الجاري.

وأفاد جميل عزّو، مدير عام " أي سي دي أل - العربية: "قمنا بوضع إجراءات صارمة لاعتماد مراكز الاختبار وتكثيف جهود مراقبة الجودة في سبيل القضاء على ظاهرة تزوير الشهادات.

اضاف اننا طورنا شهادتنا لتتمتّع بخواص ومميّزات أمنية جديدة سيكون من الصعب تزويرها أو استنساخها، حيث سيكون باستطاعة أي شخص أو جهة التأكّد من صحّة الشهادة من خلال مسح رمز التأكيد الفريد ((QR Code والمتوفر لكل مرشح على الشهادة الخاصة به وذلك عبر أي من تطبيقات ماسحات الرموز المتوفّرة مجاناً على الأجهزة الذكية. وبعد القيام بالمسح، سيتم توجيه المستخدم تلقائياً إلى صفحة خاصة بالمرشح على موقعنا الالكتروني لاستعراض البيانات والمؤهلات الخاصة بحامل الشهادة."

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: