إعلان

مسابقة عالمية لتطبيقات المحمول في العالم العربي

04:34 م الخميس 21 أغسطس 2014

مسابقة عالمية لتطبيقات المحمول في العالم العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلن كل من معهد الابتكار التطبيقي و Ooredoo و"بيرسون" الدولية تنظيم التحدي العربي لتطبيقات المحمول 2014.

ووفقا لبيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه، يختبر التحدي المشاركين في تصميم تطبيق على الهاتف المحمول في 4 قطاعات رئيسية هي الرعاية الصحية، والترفيه، والتعليم، والقطاعات الأخرى.

وبحسب البيان: فبالإضافة إلى تعزيز فرص حصولهم على أعمال وفرص وظيفية هامة وخبرات تكنولوجية، سيكون المشاركون مرشحين للحصول على جوائز نقدية بقيمة 25 ألف دولار و15 ألف دولار و10 آلاف دولار للمراكز الأول والثاني والثالث على التوالي.

ووفقاً لـ"نسيم إرشاد" من "بيرسون" فإن تعزيز ريادة الأعمال والمنافسة تساهم بشكل مباشر في خلق فرص العمل والنمو الاقتصادي في المنطقة.

وأضاف: "إن المنطقة هي واحدة من أكبر تجمعات الشباب في العالم، ما يخلق أولوية قصوى لتطوير مهارات ريادة الأعمال في شبابنا.

وكشف تقرير صدر مؤخراً عن المنتدى الاقتصادي العالمي أن المنطقة بحاجة لخلق 75 مليون فرصة عمل جديدة بحلول عام 2020 وهذا ما يساوي زيادة بنسبة 40% عن عدد الوظائف التي كانت موجودة في 2011.

وتابع: "أحد أهم الأشياء التي يمكننا القيام بها لزيادة عدد الوظائف هو تعزيز روح المبادرة. وإن التحدي العربي لتطبيقات الجوال هو وسيلة موثوقة جدا وعملية لرفع روح المبادرة عند الشباب، ومن شأنها أن تساعد عدداً كبيراً منهم في المنطقة على مدار السنوات المقبلة".

يقبل التحدي العربي لتطبيقات المحمول المشاركات من كافة أنحاء المنطقة. وستبدأ الندوات الالكترونية وورشات العمل لجميع الفرق المقبولة للمشاركة في شهر سبتمبر على الرابط التالي www.arabmobilechallenge.com.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: