إعلان

فيسبوك يطلق تطبيقا جديدا يتيح استخدام الإنترنت مجانًا في الدول النامية

03:02 م السبت 02 أغسطس 2014

الإنترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

أشارت صحيفة التليجراف البريطانية، إلى إطلاق موقع التواصل الاجتماعي الأوسع انتشارا فيسبوك، تطبيقًا جديدًا يسمح للمستخدمين في البلدان النامية بالوصول للعديد من الخدمات الأساسية على الانترنت مجانًا.

وقالت الصحيفة، إن تطبيق intrnet.org الجديد، يأتي في إطار مبادرة ''انترنت أورج'' التي أُطلقت العام الماضي بهدف ربط دول العالم الثالث بالشبكة العنكبوتية، لافتة إلى إتاحته في زامبيا لمشتركي شركة الاتصالات ''أيرتل''، كخطوة أولى لتجربته قبل توسيع انتشاره في باقي البلدان النامية.

ويتيح ''انترنت أورج'' للمستخدمين تصفّح مجموعة من الخدمات الصحية وخدمات التوظيف والمعلومات المحلية دون الحاجة لدفع رسوم اشتراكات الإنترنت.

وتشمل الخدمات التي يتيح تطبيق “internet.org” الجديد بتصفحها، خدمة الطقس AccuWeather، Google Search، Go Zambia Jobs، Kokoliko، الموسوعة الحرة ''ويكبيديا'' Wikipedia، Zambia uReport، تطبيق التراسل الفوري Messenger التابع لفيسبوك.

وفي هذا الصدد، نقلت الصحيفة عن المسئول التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرج في منشور كتبه على صفحته الرسمية، إن هذا التطبيق سيُتاح قريبًا لكل الناس، وسيمكّنهم من استخدام الانترنت مجانًا في الوصول لكافة الخدمات التي يحتاجون إليها كإيجاد فرص عمل والحصول على إرشادات طبية وتعليمية.

وأضاف زوكربرج، أن إتاحة الانترنت للبلدان الأفريقية النامية من شأنه أن يعطي لهم صورة حقيقية عن أهمية الانترنت والخدمات التي يمكن أن يحققها.

وفي الوقت نفسه، لفت زوكربرج إلى احتمالية دفع رسوم مالية صغيرة على مكالمات الفيديو فقط التي يتم إجراؤها عند استخدام ذلك التطبيق في المستقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: