إعلان

6 أسباب تدفعك للتوقف عن استخدام فيسبوك

12:17 م الثلاثاء 19 أغسطس 2014

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

إذا كنت تتصفح موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشكل مفرط وزائد عن الحد الطبيعي، وتُصاب بالضجر والضيق إذا ما تمت إعاقتك عن تصفحه، ويؤثر نشاطك في واقع فيسبوك الافتراضي على علاقاتك الإنسانية والاجتماعية.. فمن المؤكّد أنك تندرج ضمن فئة "مدمني فيسبوك"، وفقًا لبحث أجرته جامعة شيكاغو.

وأشارت نتائج البحث إلى أن أعراض إدمان فيسبوك تعادل ضعف الأعراض التي يصاب بها مدمني السجائر إذا ما حاولوا الكفّ عن التدخين، حسبما أوردت صحيفة "هفنجتون بوست" الأمريكية.

وقدّم البحث 6 أسباب تكفي للكف عن ممارسة تلك العادة الإدمانية، وهى:

1. فيسبوك يعد أحد الأسباب المؤدية للاكتئاب؛ فمن خلال قراءتك لمنشورات أصدقائك السلبية، تنشأ بداخلك مشاعر يأس وحزن وإحباط تدفعك بدورها لكتابة منشورات Posts و Statuses تشاؤمية سوداوية قاتمة.

2. تدمير علاقاتك الإنسانية والاجتماعية حال قمت بإبداء رأيك في أي موضوع في منشور Post، عارض آراء الكثيرين من معارضي الرأي المتشددين الذين لا يتقبلوا الرأي والرأي الآخر.

3. لا يساعد في التعافي من حالات الانهيار العاطفي التي تنشب بعد انفصال الحبيبين؛ لمتابعة كل منهما الآخر فيما ينشرونه على الشبكة الاجتماعية.

4. يمكن أن يؤدي لحدوث الطلاق بين الأزواج؛ نتيجة الاستخدام المفرط له.

5. الإحساس بعدم الرضا عن الحياة وطريقة العيش.

6. زيادة الشعور بالضياع والوحدة والعُزلة الاجتماعية.

ومن ثمّ؛ فإن أضرار الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي - وتحديدًا فيسبوك - يمكن أن تسبب تشوّهات فكرية وإنسانية واجتماعية، يستوجب على إثرها تقنين فترة الدخول إليه تجنّبًا لذلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: