إعلان

تركيب 4 محطات طاقة شمسية بتكلفة استهلاكية 25 قرشًا للكيلو وات ساعة

02:35 م الأحد 10 أغسطس 2014

المحطات الشمسية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت – إيناس الجبالي:

انتهت شركة أونيرا لأنظمة الطاقة من توريد وتركيب وتشغيل أربع محطات طاقة شمسية فوتوفولطية فوق مباني شركة توزيع الكهرباء بشمال القاهرة بقدرة 160 كيلووات/ساعة.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، فإن المحطات الشمسية تعمل على توليد 280 ميجا وات ساعة سنويا و يوفر 158 طن سنويا من انبعاثات ثانى اكسيد الكربون ويوفر أثنين مليون ومائتان ألف قدم مكعب من الغاز الطبيعى سنويا، كما تشير الدراسات أن الاربع محطات ستوفر خلال 25 عام 55 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى و3950 طن من ثانى اكسيد الكربون كما أنها ستولد 7000 ميجاوات ساعة.

وأضافت الشركة أنه سيتم تركيب عدادات طاقة «ثنائية الاتجاه»، بالدور الأرضى من المبنى لحساب الطاقة الكهربائية المولدة من الطاقة الشمسية، والتى يتم ضخها عبر الشبكة في حالة وجود قدرات توليد إضافية في المحطات الشمسية لتتم الاستفادة منها.

يذكر أن المحطة تم إنشاؤها تحت إشراف شركة شمال القاهرة، وتساهم المحطات بـتوفير نسبة كبيرة من إجمالي أحمال المبنى وتكلفة استهلاك الطاقة على العمر الافتراضي للمحطة هو 25 قرشا للكيلو وات ساعة.

وصرح المهندس طارق طلعت رئيس قطاع العمليات والتنفيذ بشركة أونيرا لأنظمة الطاقة "أن تكلفة المحطات الأربع تصل إلى ‏2‏ مليون جنيه، علماً بأن هذا المشروع سوف يوفر تكاليفه الاستثمارية خلال ستة سنوات ويستمر انتاجها لمدة تصل إلى 25 سنة دون أي تكلفة بل ويتم ضخ الطاقة المولدة الاضافية عبر الشبكة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: