إعلان

20 مليون جنيه لتطوير البنية التكنولوجية لوزارة التموين

02:33 م الجمعة 11 يوليو 2014

وزير-الاتصالات-عاطف-حلمى

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت - إيناس الجبالي:

وقع المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التموين والتجارة الداخلية لتطوير البنية التكنولوجية لوزارة التموين وجهاز تنمية التجارة الداخلية.  
 
ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الجمعة تلقی مصراوي نسخه منه، يهدف البروتوكول الذي تبلغ مدة تنفيذه عامان، وتصل تكلفته الإجمالية إلى 20 مليون جنية، إلي المساهمة في التحول إلى المجتمع الرقمي الذي تتبناه الدولة، وبناء مجتمع معلوماتي عصري، وتحسين وسائل التواصل وتبادل المعلومات بين وزارة التموين والمديريات التابعة لها، والتي أعربت من خلال هذا البروتوكول عن أهمية وجود نظام متكامل لمعلومات السوق والتجارة، له صفة الانتظام والاستمرارية والدقة بحيث يؤدى نشر هذه المعلومات والإحصاءات والدراسات إلى تحقيق شفافية الأسواق واتخاذ القرارات على أسس سليمة. لكي يستفيد منها التجار والمنشآت التسويقية والمستهلكون بطريقة مباشرة، وبالتالي ضمان قيام الوزارة بدورها في تنشيط المعاملات التجارية والإسهام في رواج الأسواق ومراعاة المنتج والمستهلك في ذات الوقت.
                   
وصرح الدكتور هشام الديب، المشرف العام على قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن نطاق عمل البروتوكول يتضمن تطوير التطبيقات الآلية للمتابعة والرقابة على توزيع السلع التموينية، وتوفير نظام إدارة الأسطول، حيث يتم توفير نظام آلي لإدارة أسطول السيارات التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية، وذلك لإدارة ومراقبة عملية توفير السلع، والاستفادة من تطبيقات مبادرة زيادة الكفاءة الإنتاجية: حيث سيتم توفير ما تحتاجه وزارة التموين من تطبيقات مبادرة زيادة الكفاءة الإنتاجية، مثل البريد الإلكتروني للموظفين، والبوابة الإلكترونية الداخلية للموظفين، ومنظومة الاتصالات الموحدة بين وزارة التموين والجهات التابعة لها.

بالإضافة إلى توفير نظام التراسل الالكتروني (e-management) وأرشفة الصادر والوارد بين المستويات الإدارية المختلفة، وتوفير نظم المعلومات الجغرافية GIS والاستفادة منها في إنشاء خرائط جغرافية رقمية للمواقع الهامة مثل محطات الوقود، ومستودعات أنابيب البوتاجاز وغيرها لمساعدة متخذي القرار، وتوفير نظام آلي لأرشفة الوثائق لدي جهاز تنمية التجارة الداخلية مثل سجلات العلامات التجارية وسجلات النماذج الصناعية.

كما يتضمن البروتوكول إنشاء مركز اتصالات يتم من خلاله الاستفادة من خدماته لضمان سرعة الاستجابة لمطالب وشكاوى المواطنين فيما يخص السلع التموينية. وكذلك ينص البروتوكول على تطوير مركز معلومات ورفع كفاءة مكوناته من الأجهزة والمعدات المتقدمة التي تواكب منظومة التطوير التي تصبو وزارة التموين إلى تفعيلها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: