إعلان

7 نصائح قبل شراء الهواتف الذكية

02:05 م الخميس 28 أغسطس 2014

الهواتف الذكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

يحدد استخدامك الشخصي بنسبة كبيرة الهاتف الذي تعتزم شرائه، فعلي سبيل المثال إذا كنت من هواة استخدام الهاتف في التصوير والاستماع إلى الراديو وتصفح الانترنت واللعب فلن يناسبك سوى الهواتف الذكية.

لذلك عادة ما يواجه المستخدمين صعوبة في اختيار الهاتف الذكي الأنسب والذي يتماشى مع رغباتهم ويلبي احتياجاتهم، ويرجع السبب في ذلك لكثرة وتعدّد أنواع هذه الهواتف وتشعّب أنظمتها.

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم الخميس حصل مصراوي على نسخة منه، فإن سوني الشركة المتخصصة عالميا في مجال تصنيع الهواتف الذكية تقدم لمستخدميها مجموعة من نصائح التي يجب مراعاتها قبل شراء هاتف ذكى وهي محاور رئيسية تفرق مابين الهواتف الذكية وهواتف الوسائط المتعددة التقليدية

أولا: التصميم

يرجع اختيار التصميم في المقام الأول إلى الذوق الشخصي، لكن هناك بعض العوامل التي قد تجعل تصميم ما لهاتف غير مناسب لك، فمثلاً الهواتف الذي تأتي بأزرار صغيرة لا تناسب الأشخاص ذوي الأصابع الكبيرة الذين سيجدون صعوبة في استعمالها.

وأيضاً جسم الهاتف قد لا يتناسب وحجم يدك مثلاً، فهناك بعض الهواتف الذكية تأتي بشاشة أكبر من أربعة بوصات مما قد يشكل عائق أمام سهولة استخدامها لبعض الأشخاص وميزة لأشخاص أخرى ، ويبقى اللون وشكل الهاتف، وطريقه طرحه سواء كهاتف يعمل باللمس فقط أو مضاف له لوحة مفاتيح، تابعه لذوق المشترى واستخدامه أيضاً.

ثانيا: الشاشة

بعد ظهور الهواتف الذكية وانتشارها بشكل كبير أصبح للشاشة دور كبير في التمييز بين تلك الهواتف.

فالشاشة الأكبر تعني تصفح أفضل للإنترنت ومتعه أكبر في مشاهدة مقاطع الفيديو بخلاف المميزات الكبير لعشاق الألعاب الإلكترونية، والمقاس ليس وحده المهم في الشاشة.

فوضوح الشاشة مثلاً يعد عاملاً هاماً في تحديد أفضل شاشات الهواتف، بخلاف سرعة استجابتها للمسات اليد.

ثالثا: الكاميرا

هناك من يعشقون التصوير فيكون هاتفهم بمثابة الكاميرا الاحترافية الخاصة بهم وهنا يأتي دور النظر إلى دقة البكسل للكاميرا، فمثلاً كاميرا 8 ميجابكسل أفضل من 5 ميجابكسل مع وجود عوامل أخرى.

فوجود فلاش يدعم الكاميرا يضمن صور أفضل في ظروف الإضاءة الضعيفة، كما أن للعدسات المستخدمة في صنع العدسة لها دور فعال.

من هذا المنطلق تطل علينا شركة سوني بأفضل كاميرا فيديو رقمية بدقة 4K، وكاميرا بدقة 20,7 ميغابكسل في هاتف Xperia Z2 مع مستشعر صور Exmor RS™‎‎ كبير مقاس 1/2,3 بوصة، كما يتوفر به عدسة G Lens الشهيرة من Sony والحاصلة علي جوائز، ومحرك معالجة الصور BIONZ™‎‎ الذكي للهاتف الذكي.

رابعا: الضمان

عند شرائك الهاتف الذكي فانه من المهم قبل أي شيء التركيز على الضمان المقدم من المكان الذي سوف تشترى منه الهاتف الجديد سواء كان شركة اتصالات أو أي متجر الكتروني، فلابد أن تتأكد من الحصول على أفضل ضمان بالسوق، ومن المعتاد أن تقدم لك المتاجر ضمان سنة على الأقل لكل الأجهزة.

خامسا: المعالج

ومن الأشياء التي تتحكم في سرعة الهواتف خاصة الذكية منها، هي قوة المعالج وسرعته كما أن معالجات الهواتف تختلف من حيث إمكانية الاقتصاد في طاقة البطارية، فتستهلك الهواتف الذكية الكثير من الطاقة، حتى إذا كنت لا تستخدمها بصورة نشطة. قد تكون كل تلك التطبيقات على الهاتف الذكي ما زالت تعمل في خلفية الجهاز ما يتسبب في استهلاك البطارية.

وهناك أيضا معالجات أحادية النواة أو ثنائيه وحتى رباعية في الهواتف الذكية الموجودة حالياً في الأسواق، وتساعد تلك المعالجات على تشغيل الجهاز وتطبيقاته المختلفة.

فقامت سوني بتطوير معالج Qualcomm® Snapdragon™‎ 801 الجديد، والقوي. هذا المعالج المتطور رباعي النواة والذي يعتبر أسرع بنحو 75% من المعالج S4 Pro.

سادسا: نظام التشغيل

وهو مهم جدا عند شراء الهاتف الذكي الجديد، لأنه عندما تحدد نظام التشغيل الذي تريده سوف يتحدد بالتالي التطبيقات والألعاب وواجهة الشاشة وكل شئ داخل الهاتف، ومن أهم أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية، هو نظام الأندرويد والذي وفقاً لدراسة جديدة قامت بها شركة الأبحاث الشهيرة Canalys في أكثر من 50 دولة حول أنحاء العالم فإن نظام أندرويد شكل حوالي 80% من مبيعات الهواتف الذكية في العام 2013.

ويتميز نظام أندرويد بأنه نظام مفتوح المصدر مما يتيح للمطورين التعديل وإضافة المزيد من الألعاب والتطبيقات الخاصة بالأندرويد وهناك الكثير من شركات إنتاج الهواتف الذكية تدعم نظام الأندرويد إلى جانب جوجل المالكة للنظام ومن أهم هذه الشركات شركة سوني موبايل والتي تعتبر ثاني أكبر مصنع لهواتف أندرويد الذكية في مصر.

سابعا: الاتصال

هناك الكثير والكثير من المزايا والعناصر التي يجب التركيز عليها عند شراء الهاتف الذكي الجيد ومنها مزايا الاتصال، يعنى هل هذا الهاتف يدعم الاتصال اللاسلكي أو الWireless بشبكة الانترنت أو يدعم تقنية البلوتوث أو تقنية الــ NFC أو يدعم الــ GPS أو يوجد به راديو أو يدعم صيغ مختلفة من امتدادات الفيديو أو يدعم برامج معينة مثل Adobe Reader أو برامج Office أو الشبكات الاجتماعية كالفيس بوك وتويتر وجوجل بلس وغيرها من الشبكات والمواقع الاجتماعية.

فعندما نذكر كلمة ''اتصال أو CONNECTIVITY'' فلا شيء يضاهى منتجات سوني ويعلوها جودة.

ففي خلال السنوات الماضية طورت الشركة أحدث طرق الاتصال في عالم الهواتف الذكية، فقط قم بتوصيل جهاز Xperia الذي يعمل بنظام Android بـ SmartWear التي تدعم تقنية NFC بلمسة واحدة واحصل على الإشعارات وتحكم في الموسيقى وغير ذلك مباشرة من SmartWear

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: