إعلان

الأمم المتحدة :المحتوى العربي يمثل 3 % فقط من محتوى الانترنت

12:39 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

الانترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أعلن ابراهيم الحداد مدير المكتب الاقليمي للدول العربية التابع للاتحاد الدولي للاتصالات بالقاهرة أن الجولة الثانية لمسابقة المحتوي الرقمي العربي ستنطلق في مسقط بسلطنة عمان يومي 4 و 4 مايو المقبل، حيث سيكون موضوع المسابقة هو: ''الابتكارات في المحتوى الرقمي العربي الخاص بالتعليم الاليكتروني''.

وأوضح بيان وزعه اليوم المكتب الاعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة انه قد تم الإعلان الشهر الماضي عن الفائزين في المسابقة الأولى الخاصة بالمحتوى الرقمي العربي على هامش المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات الذي عقد في دبي.

وقد أنشأ محمد عماد، شاب من فلسطين، مشروع ''شغلي'' وهو سوق على الانترنت للمنتجات الرقمية، واخترع محمد زيدات وهو من فلسطين أيضا مشروع ''رحال'' وهو تطبيق متنقل يقدم معلومات عن السفر.

وقام شهاب مصطفى حلمي من مصر بتطوير دليل على الانترنت يتضمن مواقع إلكترونية مفيدة وأدوات إلكترونية وتطبيقات وخدمات إلكترونية بالعربية والإنجليزية، فضلا عن برامج إرشادية بشأن كيفية استخدام الإنترنت.

وتهدف المسابقة التي أطلقت في أكتوبر 2013 إلى تعزيز الأفكار المبتكرة بين أصحاب المشاريع الاجتماعية من الشباب الذين يعملون على تعزيز المحتوى الرقمي العربي.

وقال سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات حمدون توريه ان زيادة المحتوي باللغات الاصلية امر حيوي لتعظيم الوصول الى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد براهيما سانو مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد ان المحتوي الرقمي العربي يمثل 3 في المئة فقط من كامل المحتوى المتاح علي الانترنت.

وقال سانو إن ضرورة بذل الجهود للاستفادة من المبتكرين الشباب في المنطقة العربية لتعزيز المحتوى الرقمي العربي اصبحت واضحة بناء على ذلك.

وقد تولي رعاية المسابقة هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا التابعة للأمم المتحدة اسكوا، ومعهد تكنولوجيا المعلومات في مصر وعرب نت.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: