إعلان

أدوات مجانية لحماية مستخدمي الحواسب والهواتف الذكية

11:49 ص الثلاثاء 22 أبريل 2014

شركة تريند مايكرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أطلقت شركة ''تريند مايكرو'' أدوات مجانية بوسعها الكشف عمّا إذا كانت أجهزة الحاسب والهواتف الذكية تتواصل مع خوادم خاضعة لسيطرة الثغرة الأمنية ''هارت بليد''.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء، تأتي هذه الخطوة في سبيل مساعدة مستخدمي الإنترنت على حماية أنفسهم من ثغرة ''هارت بليد''، التي تعمل على استنزاف مزايا الأمان في تطبيق ''أوبن إس إس إل'' OpenSSL لتشفير المصادر المفتوحة على مواقع الإنترنت بجميع أنحاء العالم.

ويمكن بدءاً من اليوم، الوصول إلى الفاحصين الجديدين، وهما مكوّن إضافي لمتصفح الويب ''كروم''، وتطبيق للهواتف العاملة بنظام ''أندرويد''، في متجر ''كروم ويب'' ومتجر التطبيقات ''جوجل بلاي''.

ويعتبر مكتشف ''هارت بليد'' من ''تريند مايكرو''، المتاح للاستخدام على أنظمة ''ويندوز'' و''ماك''، مكوّناً برمجياً إضافياً مصمماً للعمل ضمن برنامج ''كروم'' على منصات متعددة، وهو سهل التحميل، ويقوم بفحص عناوين الويب التي قد تكون عُرضة للاختراق من خلال الثغرة الأمنية.

وقال ريمند غينيس، رئيس التقنيات لدى ''تريند مايكرو''، إن شركته استجابت للتهديد الأمني الذي أوجدته الثغرة ''هارت بليد''، عبر منح مستخدمي الإنترنت أدوات برمجية تمثل ''حلاً لحماية خصوصية بياناتهم الشخصية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: