إعلان

إريكسون: 8 مليار مشترك في التلفزيون المتصل بالإنترنت بحلول 2020

11:14 ص الثلاثاء 22 أبريل 2014

شركة إريكسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
توقعت شركة إريكسون أن تصل قيمة قطاع التلفزيون المتصل عبر الإنترنت إلى 750 مليار دولار بحلول العام 2020.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه الإحصائيات إلى بلوغ عدد سكان الأرض 9 مليارات نسمة، وبالمقابل سيصل عدد اشتراك الهاتف المحمول المتصل بالإنترنت إلى أكثر من 8 مليارات مشترك، بالإضافة الى 1.5 مليار منزل مشترك في برامج التلفزيون الرقمي، حيث ستتحقق رؤية المجتمع الشبكي والذي يستهدف الوصول إلى أكثر من 50 مليار جهاز متصل، ومنها 15 مليار داعمة لمحتوى الفيديو، كما ستعتمد على شبكات الاتصال المحمولة عبر بروتوكول الإنترنت التي يهيمن عليها محتوى الفيديو.

وبحسب بيان صادر عن الشركة اليوم الثلاثاء، فإن الدراسة تتوقع أن نشهد بحلول العام 2020 العمل بمفهوم المجتمع الشبكي مما سيساهم في وجود 15 مليار جهاز يدعم محتوى الفيديو متصل عبر بروتوكول الإنترنت عريض النطاق في إعادة رسم ملامح تجربة مشاهدة التلفزيون ، وسيكون الاتصال المحمول عريض النطاق أمراً أساسياً في جميع المناطق وضرورياً في المناطق الناشئة.

وتابعت الشركة: ''باقات المحتوى والخدمات تبقى الفرص الأفضل ، حيث ستصبح البساطة في الخدمة هي ما يطلبه المستهلك لاسيما عبر فوترة الخدمات في فاتورة واحدة، انما ستساعد الحاجة الماسة للنطاق العريض على تقسيم العروض ما بين النطاق العريض والمحتوي، ثالثا توفير محتوى الفيديو العام للجميع حيث سيصبح عرض المحتوى المتوفر على الشبكات العامة متاحاً عبر شبكات جميع موفري خدمات التلفزيون أو مالكي المحتوى كوسيلة للوصول إلى المستهلكين، ودعم منصات توفير المحتوى القائمة''.

وأضافت: ''أما المحور الرابع الذي ركزت عليه الدراسة هو ارتفاع معدلات الطلب على برامج التلفزيون المباشرة والمجدولة والذي سيساهم بروتوكول الإنترنت في مواصلة إقبال المستهلكين على الاستفادة من مزايا محتوى التلفزيون حسب الطلب ليستأثر بنحو 50٪ من إجمالي مشاهدتهم''.

وخامسا سيظهر لاعبون جدد واستثمارات جديدة مما سيساعد في تزايد قدرات النطاق العريض ومعدلات انتشاره، إلى جانب اتصال عدد أجهزة أكبر من أي وقت مضى، على تمكين أي جهاز قوي أو منصة اجتماعية لتصبح محفز هام للتلفزيون ، وجاء المحور السادس والأخير ليوضح أن عائدات السوق ستنمو إلى 750 مليار دولار أمريكي مقارنة مع 530 مليار دولار في العام 2013. إلا أن نسب العائدات ستتوزع ما بين مالكي المحتوى وشركات الإرسال وموفري خدمات تلفزيون وموفري الشبكات، ولاسيما في ضوء تنامي تركيز العلامات التجارية على الدعاية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: