إعلان

التليجراف عن تقرير للأمم المتحدة: الجيش الإسرائيلي ''قاتل الأطفال''

08:24 م الخميس 24 يوليو 2014

تقرير للأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن عدد الأطفال الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في هجومه الأخير علي غزة أكثر من عدد المقاتلين الفلسطينيين، مشيرة إلى أن الأطفال البالغ عددهم 132 طفل الذين شملهم تقرير الأمم المتحدة قتلوا علي يد القوات الإسرائيلية في الفترة من 7 ـ 21 يوليو الحالي.

وأشارت الخريطة التي أوردها التقرير إلي أن 49 طفل قتلوا في غزة، 38 في خان يونس، 14 في بيت لاهيا، 4 في بيت حانون، 5 في جباليا، 17 في رفح بالقرب من الحدود المصرية، طفلان في دير البلح، وآخران في حي المغازية، وطفل في النصيرات والبريج.

ومن ناحية أخري فإن الجرافيك الذي نشرته الصحيفة نقلا عن تقرير الأمم المتحدة يكشف عن أن 4 أطفال من عائلة واحدة تتراوح أعمالهم بين 9 ـ 12 عام قتلتهم نيران الجيش الإسرائيلي، 2 في عمر 13 سنة من عائلة أخري.

ويشير التقرير إلي أن الجيش الإسرائيلي قتل 50 طفلة أنثي 25 منهم تحت سن 10 سنوات منهم 12 طفلة لم تتعدي عامها الرابع، والطفلة بيسان صاحبة الأشهر الست وأخري عمرها 9 اشهر بينما لم تتجاوز ريم عامها الأول في تلك الحياة.

ويبين التقرير عدد الأطفال الذكور الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي كان من بينهم أكثر من 25 طفل أقل من 5 سنوات منهم أثنان عمرهم 18 شهر.

وأوضح التقرير أن 27 عائلة في غزة فقدت أكثر من طفل وأن بعضها فقد 5 أطفال وأخري فقدت 6 أطفال بينهم بنتان إحداهما عمرها 9 أشهر.

وكشف التقرير عن أن عائلتين في غزة فقدت كل منهما تسعة أطفال بينهما أنثي عمرها ستة أشهر.

ولفتت الصحيفة إلي أن عدد الأطفال الذين أوردهم تقرير الأمم المتحدة تم تسجيله بواسطة مركز الميزان لحقوق الإنسان الذي يعتبر منظمة حقوقية تابعة للأمم المتحدة في غزة، مشيرة إلي أن عمليات التسجيل تمت بواسطة العاملين التابعين للأمم المتحدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: