إعلان

الإندبندنت: كشف غموض حفرة نهاية العالم ''فيديو''

07:56 م الجمعة 01 أغسطس 2014

حفرة نهاية العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن العلماء كشفوا غموض حفر نهاية العالم، مشيرة إلي أن الحفر الثلاثة التي ظهرت في شمال سيبيريا يمكن أن تكون فجوات صخرية لم تٌر من قبل، وفقا للخبراء.

وذكرت الصحيفة أن تفسير ظهور الحفر الثلاثة التي يصل عمق بعضها إلي 70 متر يمكن أن يشتمل علي احتمالات عدة بداية من سقوط نيازك وأجسام غريبة تستدعي فكر المؤامرة الذي يفترض أنهم قادرون علي إحداث شروخ في الأرض.

وأضافت الصحيفة، لكن التفسير الأكثر عقلانية والذي بدأ يظهر وفقا لموقع لايف ساينس علي لسان عديد من الخبراء هو أن تلك الحفر هي عبارة عن فجوات في صخور جليدية دائمة التجمد وأن تلك الفجوات حدثت نتيجة تعرضها لضغوط كبيرة ناتجة عن انهيار بعض الطبقات السطحية.

ولفتت الصحيفة إلي ما تناولته بعض عناوين الصحف الأمريكية عن ظهور بعض الحفر المشابهة لحفرة نهاية العالم في بعض الأحياء الأمريكية، مشيرة إلي قول أحد الخبراء بأن تلك الفجوات ظهرت بسبب خروج الماء من بعض الصخور الثلجية.

ونقلت الصحيفة عن بعض الخبراء قوله إن تلك الفجوات تمتص الأشياء بداخلها بطريقة ما، بينما يبدو المنظر المحيط بها وكأن إنجازا قد جري ولفظ الأشياء الي الخارج، مشيرا إلي أن هذا الشئ جديد وأن التعامل معه مازال غير موجود في مؤلفات العلماء.

وقالت الصحيفة إن أهمية الكشف عن غموض الحفرة الأولي التي تم الكشف عنها منتصف الشهر الماضي والحفرتين الأخيرتين ليس لأنها اكتشفت في شبه جزيرة يامال ولكن لأنها تعرف باسم '' نهاية العالم''.

ومن جهة أخري قال أحد الخبراء الاستراليين إن هذه العملية نتيجة عن انهيارات أرضية في المناطق القطبية وشبه القطبية وهو ما وفقه عليه أثنان من الخبراء.
ولفتت الصحيفة إلي أن بعض العلماء عمدوا إلي الحصول علي عينات من الماء والتربة للتعرف علي وقت تكون تلك الحفر التي لا تبعد عن أكبر حقول الغاز الروسية سوي 20 ميل.

وبينما ذكر أحد المسؤولين في تلك المنطقة أن التربة المتواجدة حول تلك الحفر توحي وكأنها ناتجة عن انفجار، فإن بعض العلماء أرجع سبب تكونها إلي زيادة حرارة الأرض.

لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: