إعلان

ستريت جورنال: "الآباتشي" تمهد الطريق لاستئناف المساعدات الأمريكية لمصر

03:03 م الأربعاء 23 أبريل 2014

باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

رأت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخاص بتقديم عشر مروحيات اباتشي لدعم جهود مصر في مكافحة الارهاب في سيناء، يمهد الطريق أمام استئناف واشنطن لبرامج مساعداتها العسكرية لمصر.

وأضافت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- أن واشنطن ستركز على استئناف المساعدات العسكرية التي تبلغ قيمتها نحو 3ر1 مليار دولار، التي علقتها منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، وخاصة تلك التي تركز على جهود ارساء الأمن في شبه جزيرة سيناء ومكافحة الإرهاب .

وقال مسئول بالكونجرس الأمريكي إن اشادة إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتزام مصر بمعاهدة السلام مع إسرائيل طوال 35 عاما مضت تمهد الطريق أمام استئناف إرسال المروحيات المقاتلة من طراز آباتشي لمصر، وذلك حسبما ذكرت الصحيفة الأمريكية.

ونوهت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيلتقي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء برئيس جهاز الاستخبارات المصري محمد فريد التهامي في العاصمة واشنطن.

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جين بساكي قولها إن كيري "حث مصر على متابعة التزامها بخارطة الطريق للانتقال إلى الديمقراطية ، عبر إجراء انتخابات حرة ونزيهة و شفافة، وتخفيف القيود المفروضة على حرية التعبير والتجمع و الإعلام ".

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن إدارة أوباما أبلغت السيناتور الديمقراطي باتريك ليهي، رئيس اللجنة الفرعية للمخصصات في مجلس الشيوخ التي تشرف على المساعدات الخارجية ، وأوضحت أن ليهي هو الذي كتب صياغة النص التشريعي لتقييد المساعدات العسكرية لمصر.

وشددت في ختام تقريرها على أن إرسال كيري لشهادة كاملة للكونجرس لاستئناف برامج المساعدات العسكرية والمدنية لمصر إشارة إلى دعم واشنطن لمسار مصر نحو العودة إلى الديمقراطية .

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الامريكي تشاك هاجل أطلع نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي على قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخاص بتقديم عشر مروحيات اباتشي لدعم جهود مصر في مكافحة الارهاب في سيناء ، حيث تستهدف هذه البادرة مساعدة الحكومة المصرية في التصدي للمتطرفين الذين يهددون الأمن الامريكي والمصري والإسرائيلي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: