إعلان

الجمبري القاتل يغزو بريطانيا بأعداد غير مسبوقة

08:02 ص الخميس 17 أبريل 2014

الجمبري القاتل يغزو بريطانيا بأعداد غير مسبوقة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

لندن – (أ ش أ):

تشهد السواحل البريطانية غزوا ''للجمبري القاتل'' بمعدلات لم تشهدها البلاد من قبل، طبقا للجنة المراجعة البيئية البرلمانية.

وأوضحت اللجنة في تقريرها، أن بريطانيا تحتاج إلى آليات أكثر فعالية لمكافحة النباتات غير المحلية والحيوانات التي تهدد البيئة وصحة الإنسان.

وقال رئيس اللجنة جون ''نشهد أنواعا غير أصلية في بريطانيا بشكل متزايد أكثر من أي وقت مضى. وليست كل هذه الأنواع تتحول إلى أنواع ''غازية''، لكننا نتحدث عن تلك التي تمتلك القدرة على الاضرار بالحياة البرية، وتستطيع سد المجاري المائية، وتسبب مشاكل مكلفة لأصحاب المنازل وأحيانا تضر بصحة الإنسان.''

ومثل الأعشاب اليابانية وجراد أمريكا الشمالية، فأن الجمبري القاتل يفترس عددا كبيرا من أنواع الأسماك اللافقارية، وخصوصا الجمبري الأصلي والأسماك الصغيرة، التي يتسبب أحيانا في انقراضها. وهو يميل إلى السيطرة على المحيط البيئي الذي يعيش فيه، من خلال القتل والتشويه بطريقة عشوائية للكائنات البحرية الأخرى.

وغالبا ما يقوم الجمبري القاتل بتمزيق فريسته حتى الموت، رغم أنه غالبا ما يتركها ولا يأكلها. ولا تتفوق على عدوانيته إلا براعته وقدرته على التأقلم، إذ أنه قادر على البقاء حيا مهما تغيرت درجات الحرارة، أو درجات ملوحة المياه، أو مستويات الأكسجين. وبسبب ذلك، تزايدت أعداده بسرعة في الأنهار الطويلة بغرب أوروبا في العشرين عاما الماضية، وهو ما أدى إلى تدمير الأحياء الأصغر حجما، والدورات البيئية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: