إعلان

بالأرقام- التعليم: زيادة درجات 2216 طالبا من مستحقي التظلم بالثانوية العامة

03:08 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

بالأرقام- التعليم: زيادة درجات 2216 طالبا من مستحق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

واصلت لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية استقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2013-2014 وفقًا للإجراءات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم.

ومن جانبه، صرح محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، بأن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم حتى اليوم الأربعاء، قد وصلت إلى54.681 طالبا وأن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها قد وصل إلى133.926 ورقة إجابة.

وأضاف سعد، أن عدد الحالات المستحقة للزيادة بالنسبة للطلاب المتظلمين من نتائجهم حتى أمس بلغت 2.216 حالة وفقًا للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات.

وأوضحت احصاءات الزيادة أن 696 حالة استحقت أقل من درجة واحدة ، و1.042 حالة استحقت درجة واحدة ، و149 حالة استحقت درجة ونصف ، و211 حالة استحقت درجتين، و24 حالة استحقت درجتين ونصف، و49 حالة استحقت ثلاث درجات، و45 حالة استحقت أكثر من ثلاث درجات.

ويجري الآن استكمال إحصاء حالات زيادة الدرجات للطلاب المتظلمين من نتائجهم أولًا بأول.

يذكر إنه حتى الآن مازالت الإحصاءات تُسجل احتفاظ مادة الفيزياء نظام حديث بصدارة المواد المتظلم من نتائجها وأقل مادة في نسبة التظلم من المواد التي تُضاف للمجموع فقد احتفظت بها مادة علم النفس للنظام الحديث.

وفيما يلي بيان إحصائي بأعداد المتظلمين بكل مادة من المواد الدراسية.

درجات

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: