إعلان

''النقل'' تُرسل ''عايدة'' لإنقاذ المصريين على الحدود الليبية - التونسية

08:30 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

''النقل'' تُرسل ''عايدة'' لإنقاذ المصريين على الحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

قامت وزارة النقل بدفع السفينة ''عايدة''، المخصصة لتدريب طلبة الأكاديمية العربية للعلوم لتتوجه إلى ميناء جرجيس بتونس.

وشدد المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، بسرعة إنهاء أعمال الصيانة وضغط البرنامج الزمني الخاص بالسفينة وسرعة تجهيزها للإبحار لتكون أحد وسائل النقل المستخدمة في إجلاء المصريين من الحدود الليبية - التونسية.

وقالت الوزارة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إنها قامت بالتنسيق مع بقية الوزارات المعنية بسرعة نقل المصريين العالقين بين الحدود الليبية - التونسية، وتم إرسال عدد من الطائرات التي تمثل جسرًا جويًا بين مصر وتونس، لتسهيل وسرعة نقل المصريين إلى أرض الوطن.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، أن هذا التنسيق يأتي بناءً علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة نقل المصريين العالقين بين الحدود الليبية والتونسية.

وكان وزير النقل، قد كلف اللواء عادل ياسين، رئيس قطاع النقل البحري، وهيئة ميناء الإسكندرية، بالإشراف الميداني لإنهاء أعمال الصيانة وتزويد السفينة بالمؤن من المياه والأطعمة والوقود والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة، وتوفير معدات السلامة البحرية لتجهيزها للإبحار، وقد أبحرت السفينة بعد إتمام كل هذه الإجراءات.

أشارت إلى أنها قامت بالتنسيق مع وزارة الخارجية، وسفراء مصر بتونس وليبيا، لاستقبال السفينة بميناء جرجيس بتونس، ومتوقع وصولها صباح يوم الجمعة القادم.

ونوهت الوزارة أنها الوزارة تقوم حاليًا بمحاوله تدبير سفن أخرى لهذا الغرض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: